دعاء شهر شعبان مكتوب لجلب الرزق وفك الكرب

دعاء شهر شعبان مكتوب، أيام قليلة تفصلنا عن قدوم شهر شعبان المبارك، ويعد من الأشهر المباركة، وفضل كبير، ويكون شهر شعبان بماسبة الاستعداد وتهيئة النفس على الطاعات والصيام، قبل قدوم شهر رمضان المبارك، لذا يسعى العديد من المسلمين في مختلف ربوع الدنيا، لاستغلال شهر شعبان المبارك، بالتقرب من الله من الأدعية والاستفادة بثوابه العظيم، لذا يجب على كل مسلم حريص على التقرب من الله بعمل الطاعات وقول الأدعية التي أمرنا النبي صل الله عليه وسلم بترديدها خلال أيام شهر شعبان.

دعاء شهر شعبان مكتوب

ويقدم موقع «قناة صدى البلد» خلال السطور التالية دعاء شهر شعبان مكتوب، حيث يعد شهر شعبان بوابة الدخول للطاعات والإيمان، ويستحب الأكثار من عمل الطاعات والدعاء إلى الله -عزوجل- كما أن شهر شعبان من الأشهر التي يفضل الدعاء فيها، لذا هناك العديد من الأدعية التي يمكن للمسلمين قولها خلال شهر شعبان، كما أن ثواب الأعمال في شهر شعبان عظيمة، حيث في شعبان ترفع صحيفة الأعمال إلى الله عزوجل، ويرى فيه كافة الأفعال والأقوال والأعمال التي قام بها العباد، لذا فرصة عظيمة أن تختم صحيفة أعمالنا بالدعاء والتقرب من الله خاصة في أيام شهر شعبان.

دعاء شهر شعبان مكتوب

صيغة دعاء شهر شعبان مكتوب لجلب الرزق

ودعاء شهر شعبان مكتوب، وهناك العديد من الأدعية التي يحب على المسلمين قولها خلال شهر شعبان المبارك، حيث كان النبي -صل الله عليه وسلم- كان يرددها في أيام شهر شعبان المبارك، كما هناك العديد من الصيغ الموجودة التي يمكن الدعاء بها، ومن أبرزها دعاء شهر شعبان مكتوب، وكان أفضل ما يقوله النبي خلال جميع الأيام وبما فيها شهر شعبان وهي: « يارب اغفر لي الذنوب التي تهتك العصم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تحبس الدعاء، اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لي كل ذنب أذنبته وكل خطيئة أخطيتها».

دعاء شهر شعبان مكتوب

دعاء شهر شعبان

ومن أبرز الأدعية المكتوبة يمكن قولها في شهر شعبان المبارك، والتي تتمثل في التالي:

يارب بارك لنا في شهر شعبان واجعله شهرًا مليئًا بالخيرات علينا وعلى سائر المسلمين يا كريم، اللهم أغننا بفضلك عمن سواك ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر يا رب العالمين.. اللهم بارك لنا في شهر شعبان واجعل هذا الشهر شهرًا للمغفرة والرحمة علينا وعلى كافة أبناء المسلمين يا رب.

دعاء شهر شعبان مكتوب، يارب يا من طرحت البركة في هذا اليوم أسألك أن تطرح البركة في رزقي وحالي ومالي وعائلتي، وأن ترزقني من فضلك، وأن تهديني إلى السراط المُستقيم في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.

يارب بارك لنا في شهر شعبان واجعله شهرًا للخير والرحمة، واجعله شهرًا للرزق والسعادة والبركة والفرح، اللهم اغفر لنا ذنوبنا في هذا الشهر وإسرافنا في أمرنا يا سميع الدعاء.

دعاء شهر شعبان مكتوب، يارب نسألك أن تجعل بداية هذا الشهر بداية خير، وأن تجعل نهايته نهاية خير، وأن تكتب لنا فيه المغفرة والرحمة، وترزقنا حُسن العمل والعبادة.

اللهمّ اجعل لنا نصيبًا في بداية هذا الشهر الكريم أن نكون فيه من المغفورة ذنوبهم والمستورة عيوبهم، اللهم اجعلنا فيه ممّن يستمعون القول فيتبعون أحسنه يا رب العالمين.

دعاء شهر شعبان نقول فيه اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت.

يارب إنّا نعوذ بك من جموح النفس، ونسألك أن تكبح شرورها، ونعوذ بك في هذا الشهر الفضيل من همسات الشياطين، اللهم جنبنا فيه المنكرات وقربنا من الطاعات يا رب العالمين.

دعاء شهر شعبان مكتوب، يارب إنّي أسألك سؤالا خاضعا متذللا خاشعا، أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الأحوال متواضعا، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته، وأنزل بك عند الشدائد حاجته، وعظّم فيما عندك رغبته

اللهم في هذا الشهر الفضيل أسألك أن تبارك لنا في أعمالنا وأوقاتنا وأن ترزقنا الخير الوفير من فائض خزائنك التي لا تنفد، اللهم وارزقنا التوفيق والسعادة والرضا وراحة البال يا رب العالمين.

دعاء شهر شعبان مكتوب، يارب ها هي نسمات شهر شعبان قد هبّت على أرواحنا فأهلّه علينا بكلّ الخير والإيمان، وبلّغنا يا ربنا من بعده شهر رمضان.

يارب مع دخول شهــر شعبــان المبارك اكتب لنا أن نكون فيه من عبادك المخلصين، واصرف عنّا فيه همزات ووساوس الشياطين، اللهم واجعلنا فيه من الشاكرين والذاكرين والعابدين برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء شهر شعبان مكتوب، يارب أسألك أن ترزقني الصلاح في ديني ودنيتي وعاقبة أمري.

اللهم أسألك أن تجعل الحياة زيادة لي في الخير والأجر، وأن تجعل الموت راحة لي من الشر.

يارب ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيّبًا من غير كدّ، واستجب دعائي من غير ردّ، وأعوذ بكَ من الفضيحتين الفقر والدّين، اللّهم يا رزاق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين.

يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللّهم ارزقني رزقًا لا تجعل لأحدٍ فيه منَه ولا في الآخرة عليه تبعةٌ برحمتك يا أرحم الراحمين.

يارب إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه، وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.

اللهم أنت الرجاء ومنك العطاء واليك الدعاء أسألك يا جواد يا غني يا كريم أن تحفظني.

يارب في الجنة أسكني وعن النار أبعد ومن رزقك الحلال أرزقني ومن العافية زدني وبمغفرتك ورحمتك يشملني يا سامع الدعاء يا واسع العطاء.

الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته،

الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه. اللهم صل وسلم وبارك على نبيّنا المصطفى محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين.

 

دعاء شهر رجب.. اللهم زدنا فيه نورًا في القلب وضياءً في الوجه وسعة في الرزق

دعاء شهر رجب مكتوب.. رددها يفتح الله لك أبواب الجنة

فضل صيام الأيام البيض من شهر رجب: بكلِ حسنة عشر أمثالها

دعاء أول شهر رجب 2023.. هذا ما كان يردده رسول الله

دعاء شهر رجب .. ماذا كان يقول النبي في استقبال أول الأشهر الحرم