دعاء قبل دخول الامتحان للنجاح

يبحث المصريون عن دعاء قبل دخول الامتحان للنجاح بالتزامن مع بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات، رغبة من الطلاب وأولياء الأمور في التقرب إلى الله عز وجل والدعاء بالتوفيق وتيسير الحال.

ويقدم موقع قناة صدى البلد في هذا التقرير دعاء قبل دخول الامتحان للنجاح حتى يتمكن الطلاب من الدعاء لأنفسهم وكذلك يستطيع أولياء الأمور دعم أبنائهم ومعاونتهم على مواجهة أصعب الأسئلة والعقبات التي قد يتعرضون لها.

دعاء قبل دخول الامتحان للنجاح يندرج تحت الأدعية المستحب التي يرددها الناس، بينما لم يرد عن الرسول- صلى الله عليه وسلم- دعاء مخصص للامتحانات، وإنما هي أدعية عامة وردت في شأن طلب العلم والمذاكرة والتوفيق والنجاح:

دعاء قبل دخول الامتحان للنجاح دعاء قبل دخول الامتحان للنجاح

دعاء قبل دخول الامتحان للنجاح:

«اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير».

 دعاء قبل دخول الامتحان:

«اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك».

دعاء عند دخول قاعة الامتحانات:

«رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا يا أرحم الراحمين، اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا».

 دعاء أثناء الامتحان:

«لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي، يا قيوم برحمتك استغيث، رب اشرح لي صدري ويسّر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا».

 دعاء عند تعسر الامتحان:

«اللهم يا جامع الناس إلى يومٍ لا ريب فيه رد إلي حاجتي وأنت أرحم الراحمين، اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أُغلِق علينا، اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم».

دعاء عند نهاية الإجابة:

«الحمد الله الذي هدانا لهذا، وما كنّا لنهتدي لولا أن هدانا الله رب العالمين».

دعاء قبل دخول الامتحان للنجاح دعاء قبل دخول الامتحان للنجاح

التعليم: عدم حرمان أي طالب من الامتحانات بسبب المصروفات الدراسية