دعاء للمتوفى يوم الجمعة

الـ دعاء للمتوفى يوم الجمعة من الأفعال المستحبة والعظيمة التي تحمل فضلًا كبيرًا في هذا اليوم المُعين. فإن يوم الجمعة، ذلك اليوم العظيم، يختلف فيه دعاء الميت عن باقي الأيام. لذلك، يجب على المسلم أن يدعو للأموات، سواء كانوا والديه أو أي ميت بالمغفرة. فيما يلي، عدة أشكال لصيغ دعاء للمتوفى يوم الجمعة

دعاء للمتوفى يوم الجمعة مكتوب

يمكن ترديد دعاء للمتوفى يوم الجمعة بالصيغ التالية مع الأخذ في الاعتبار بأنه لا توجد صيغة محددة متفق عليها للدعاء في هذه اليوم المبارك ويمكن للعبد أن يناجي ربه بما يحب.

1- دعاء للمتوفى يوم الجمعة اللهم ارحمنا اللهم ارحمنا اللهم ارحمنا واغفر لنا خطايانا وذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا.

2- أسألك اللهم في يوم الجمعة أن تغفر لفلان ذنوبه وأفعاله كافة، وأن ترحمه برحمتك الواسعة يا أرحم الراحمين.

3- دعاء للمتوفى يوم الجمعة اللهم في يوم الجمعة زِد من حسنات فلان إن كان من المحسنين، وتجاوز عنه إن كان من المسيئين، واغفر له إنك أنت الغفور الرحيم.

4- اللهم في يوم الجمعة اغفر ذنوب فلان، واملأ قبره بالنّور والسّرور.. أسألك اللهم في يوم الجمعة أن تتولّى فلانًا بمغفرتك ورحمتك، وأن تخفف عنه عذابك إن كان من المُعَذَّبين.. اللهم في يوم الجمعة أنزل من مغفرتك ورحمتك على فلان، واجعله بمنزلة الصّالحين والصّديقين والشهداء.

5- دعاء للمتوفى يوم الجمعة اللهم إن عبدك بجوارك وأنت يا الله خير من يكون بجوار عبادك، فاغفر له وارزقه الرضا التام عنه واجعل روحه رضيّة ومستبشرة وهانئة، وامنحه مقعدًا من نعيمك الذي لا ينفذ يا أكرم الأكرمين.