دعاء للمتوفي يوم الجمعة

يحظى الدعاء للمتوفي يوم الجمعة بالاهتمام من قبل ملايين المسلمين الراغبين في الدعاء لأمواتهم بالرحمة والمغفرة والسعادة في الجنة، إذ يعتبر يوم الجمعة أفضل أيام الأسبوع، وفيه توجد ساعة استجابة تجتمع فيها أماني وتضرعات المؤمنين.

دعاء للمتوفي يوم الجمعة

من المؤكد أن الـ دعاء للمتوفى يوم الجمعة سيكون واحدًا من الأدعية التي يرغب المسلمون في تكرارها في هذا اليوم المبارك والطيب، حيث وردت العديد من الأحاديث النبوية التي تبين فضل يوم الجمعة، ومن بينها حديث النبي صلى الله عليه وسلم: «خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه أدخل الجنة، وفيه أخرج منها».

دعاء للمتوفي يوم الجمعة دعاء للمتوفي يوم الجمعة

دعاء للمتوفي في يوم الجمعة

اللهم ابدل بيته بمنزل أفضل، وأهله بأفضل الأشخاص، واجعله داخلاً الجنة، واحفظه من عذاب القبر والنار. يا الله، اعامله بما يستحقه من فضلك، ولا تعامله بما يستحقه منه.

اللهم، اجعل كتابه سهلا ويسر حسابه، واجعل ميزانه يميل بالحسنات، وثبت قدميه على الصراط، وأسكنه في أعلى جناتك، بجانب حبيبك ومصطفاك الذي صلى الله عليه وسلم.

يا الله، كان هذا الشخص قارئا لكتابك الكريم، فنسألك أن تجعل القرآن يشفع له يوم القيامة، وترحمه من عذاب النار، وتجعله يا رب يرتقي في الجنة حتى يصل إلى آخر آية قرأها أو سمعها وآخر حرف تلاه.

اللهم، كان شاهدًا أنك الإله الحق، وأن محمّدًا عبدك ورسولك، وأنت الأعلم بهذا الأمر. اللهم، نلجأ إليك ونتوسل بك، ونقسم بك أن ترحمه ولا تعذبه، وأن تثبته في يوم السؤال.

اللهم أسعد قبره برحمة النظر، واملأ مضجعه بأسرة الجنة، اللهم أحفظه من عذاب القبر.

يا الله، ارحمه فقد كان مسلما، واغفر له فقد كان مؤمنا، وادخله الجنة فقد كان مؤمنا بجنتك، واعفو عنه فقد كان يتلو كتابك.

دعاء للمتوفي يوم الجمعة دعاء للمتوفي يوم الجمعة