دعاء ليلة الجمعة مفاتيح الجنان

دعاء ليلة الجمعة مفاتيح الجنان له فضل كبير ومن المستحب لكل مسلم أن يستثمر ليلة الجمعة بطرق متعددة للفائدة، من خلال ممارسة الطاعات مثل الدعاء والصلاة، وذكر الله، وإرسال الصلاة على النبي.

دعاء ليلة الجمعة مفاتيح الجنان قصير

ليلة الجمعة من بين الليالي الخاصة فإذا وجدتموها، فاكثروا من الصلاة والتسبيح في هذه الليلة العظيمة، وتذكروا أنها ليلة مباركة جداً يستجيب الله فيها لدعاء عباده. إذا مات أحد في هذه الليلة، فإن الله سيحفظه من شرور القبر. إنها ليلة خاصة جداً، فقد خلق الله سيدنا آدم فيها. قال النبي صلى الله عليه وسلم: 'أفضل الأيام التي طلعت فيها الشمس يوم الجمعة. ففيه خلق آدم وفيه أُدخِلَ الجنة وفيه أخرج منها. ولن تقوم الساعة إلا في يوم الجمعة.'، لذا نستعرض لكم دعاء ليلة الجمعة مفاتيح الجنان.

دعاء ليلة الجمعة مفاتيح الجنان مكتوب

دعاء ليلة الجمعة مفاتيح الجنان يعتبر من الأدعية المهمة جدا في قلوب المسلمين ويحظى بأهمية خاصة لديهم. فقد أنعم الله عليهم بصلاة الجمعة التي تُعتبر من أعظم وأفضل صلوات الإسلام. وبالتالي، يتوجب علينا أن نحترم هذه الصلاة ونقدسها في هذا اليوم الذي يستحق التكريم والتقدير. يجب أن نصلي ونتعبّر بشكل خاص عن قيمة هذا الدعاء وأهميته.

دعاء يوم الجمعة مفاتيح الجنان

1- دعاء ليلة الجمعة: اللهم أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، وبقوتك التي قهرت بها كل شيء، وخضع لها كل شيء وذل لها كل شيء، وبجبروتك التي غلبت بها كل شي، وبعزتك التي لا يقوم لها شيء، وبعظمتك التي ملأت كل شيء، فيا رب اهدنا فيمن هديت، وعافينا فيمن عافيت، وأقض عنا برحمتك شر ما قضيت.

2- اللهم إني آمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا يا ربنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا، فأنت على كل شيء قدير.

3- يستحب في دعاء ليلة الجمعة لقضاء الحاجة أن يقول المسلم اللهم اغفر لجميع المسلمين الحي والميت وأدخلهم الجنة، وأجرهم من عذابك والنار، اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وييسر لنا أمورنا، وأدخلنا الجنة بدون حساب ولا سابقة عذاب، اللهم لك الحمد، لا إله الا أنت الملك الحق المبين، اللهم صلي على رسولك ونبيك سيد المرسلين وأشرف الخلق محمد صلى الله عليه سلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.

4- اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك.

5- اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضا، اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظل إلا ظلّك.