دعاء ليلة القدر مكتوب كما ورد في القرآن والسنة النبوية

بالتزامن مع آخر جمعة من شهر رمضان المبارك 2023، ويقدم موقع «قناة صدى البلد» صيغ دعاء ليلة القدر مكتوب من رمضان 2023، التي يمكن تكرارها خلال الأيام المباركة، من هذا الشهر الفضيل، ويحرص الصائمين في كل أنحاء العالم، على اغتنام أيام شهر رمضان المبارك، خاصة العشر الأواخر منه، نظرا لأن فيها ليلة القدر التي هي خير من ألف ليلة، حيث يجب على المسلمين الأكثار من الدعاء والتقرب إلى الله بالذكر وقراءة القرآن الكريم، وقيام الليل، والملازمة على ذكر الاستغفار في الثلث الأخير من الليل، لذا يتساءل العديد من المسلمين عن دعاء ليلة القدر مكتوب، بالتزامن مع الجمعة الأخيرة في هذه الأيام المباركة.

دعاء ليلة القدر مكتوب

وفي السطور التالية يعرض موقع «قناة صدى البلد» بعض صيغ دعاء ليلة ليلة القدر مكتوب، والتي تعد الليلة التي يغير فيها الأقدار، وتبدأ ليلة القدر من بعد الإفطار، لذا هناك العديد من الأدعية المختلفة التي يمكن للمسلمين قولها في هذه الليلة الطيبة، ولا توجد صيغة ثابتة لدعاء ليلة القدر، ويمكن لكل مسلم أن يدعو الله بما في قلبه، والتضرع إلى الله لكي يرزقه ليلة القدر.

أفضل دعاء ليلة القدر مكتوب

ومن صيغ الأدعية التي يمكن قولها في ليلة القدر، هي التي تريح القلب، طوال العمر، لذا يعد دعاء ليلة القدر مكتوب، لجل الرزق وفك الكرب، وتفريج الهموم من أهم الأدعية التي يمكن قولها في العشر الأواخر من شهر رمضان 2023.

-دعاء ليلة القدر مكتوب، رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

- يارب عالم الغيب والشهادة، فاطر السماوات والأرض، رب كل شئ ومليكه، اغفر لي ذنبي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

- أشهد أن لا إلَله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه.

- يارب إني أعوذ بك من الحزن والهم ومن العجز والكسل ومن الجبن والبخل وغلبة الرجال.

دعاء ليلة القدر مكتوب لفك الكرب

- دعاء ليلة القدر مكتوب، يارب إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضي فيا حكمك، عدل فيا قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب، أن تجعل القُرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همى.

- يارب إني أسألك من الخير عاجله وآجله ما علمت منه وما لا أعلم وأعوذ بك من الشر عاجله وآجله ما علمت منه وما لا أعلم.. اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.

- يارب إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

دعاء ليلة القدر مكتوب من القرآن والسنة

- رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي* يَفْقَهُوا قَوْلِي.

- دعاء ليلة القدر مكتوب، يارب إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي.

-يارب عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ.

-يارب إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.

-اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.

-اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ).[٧] (رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ.

- يارب إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.

دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان قبل غروب الشمس وليلة القدر : اللهمّ احرسنا بعينك التي لا تنام

ما سبب تسمية ليلة القدر بهذا الاسم؟.. وتنبيه خطير يسقط فيه الكثير.. فيديو

علامات ليلة القدر وحكمة إخفائها في الليالي الوترية من رمضان

دعاء ليلة 23 رمضان وأجمل أدعية ليلة القدر 2023

هل المطر من علامات ليلة القدر؟.. إليكم الإجابة