دعاء ليلة 27 رجب مكتوب

دعاء ليلة 27 رجب.. يتساءل الكثيرون عبر محرك البحث جوجل عن موعد ليلة الإسراء والمعراج ودعاء ليلة 27 رجب وإحياء تلك الليلة بالذكر والدعاء.

موعد ليلة الإسراء والمعراج

ذكرت دار الإفتاء المصرية، أن ليلة الإسراء والمعراج، تمتد من غروب يوم الأربعاء 7 فبراير 2024 الموافق 26 رجب 1445هجريا، إلى طلوع فجر يوم الخميس 8 فبراير 2024 الموافق 27 رجب 1445 هجريا.

دعاء ليلة 27 رجب

من الأدعية المستحبة قولها في ليلة الإسراء والمعراج 2024، أكدت دار الإفتاء أنه لا توجد صيغة معينة أو ثابتة يجوز قولها في هذه المناسبة، لذا يمكن الدعاء والتقرب إلى الله بأي أدعية تكون النية فيها حاضرة.

توافق ليلة الإسراء والمعراج، ليلة 27 رجب من كل عام هجري  لتكون بداية الليلة من غروب شمس يوم الأربعاء المقبل حتى فجر الخميس.

وهناك الكثير من الأدعية التي يمكن أن نختار منها للدعاء بها في تلك الليلة المباركة ومنها كالتالي:

اللهم ارزقني بحلالك عن حرامك وأكرمني بفضلك.

اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء

اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم

حكم الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج

عن حكم الاحتفال بـ ليلة الإسراء والمعراج 2024، أوضحت دار الإفتاء، أنه وفقا لقول العلماء والفقهاء من جمهور أهل الدين، فإنهم أجازوا الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج من خلال العديد من الأعمال الحسنة، وذلك فرحا بالنبي وتعظيما لهذا اليوم المبارك.

كما أن من يحرم الاحتفال بهذه الليلة ليس له مستند من القرآن أو السنة النبوية، حيث تعد أقوال غير فاسدة ولا يجوز الأخذ بها.