دعاء ليلة 27 رمضان وأدعية ليلة القدر.. اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا

دعاء ليلة القدر، أدعية ليلة القدر، قارب رمضان على الانتهاء، ونحن الآن في العشر الأواخر من الشهر المبارك، والليلة أحدى الليالي الوترية التي من المرجح أن تكون فيها ليلة القدر، ويحرص الصائمون في مختلف بقاع العالم على معرفة دعاء ليلة 27 رمضان، بالإضافة إلى أدعية ليلة القدر المحبب قولها في هذا الليلة المباركة.

دعاء ليلة 27 رمضان كما ورد عن النبي

وفي السطور التالية يقدم موقع «قناة صدى البلد» دعاء ليلة 27 رمضان، وفقا لما ورد في السنة النبوية، حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم يغتنم هذه الليلة بالدعاء والصلاة والتقرب إلى الله بالدعوات، حيث هذه الليلة خير من ألف شهر.

فضل ليلة 27 رمضان

ومنح الله الأمة المحمدية بصيام شهر رمضان، وميز هذا الشهر المبارك بليلة خير من الله شهر، فمن اغتنم هذه الليلة غفر الله ما تقدم من ذنبه، حيث ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً، غفر له ما تقدم من ذنبه»، كما يتساءل المسلمين عن دعاء ليلة 27 رمضان، لاغتنام هذه الليلة قبل نهاية رمضان 2023.

ماذا كان يقول النبي ليلة 27 رمضان؟

وتعد ليلة القدر هبة من الله سبحانه وتعالى للأمة المحمدية، حيث هذه الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم، وتتنزل فيها الملائكة ، حيث قال تعالى «تتنزل الملائكة والروح فيها»، وكان النبي صل الله عليه وسلم يقول في ليلة القدر «اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا».

دعاء ليلة 27 رمضان 2023

ونقول في دعاء ليلة 27 رمضان، يارب أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

يارب لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، و بالأعمال مخلصين و بالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، و بالجنات منعمين و إلى وجهك ناظرين.

يارب أحينا مستورين، و أمتنا مستورين، و ابعثنا مستورين، و أكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض.

يارب اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين.

يارب تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

يا غفور إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين.

يا شكور إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.

يا وهاب إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير ما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت .

يا رحيم إني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ماعلمت منه وما لم أعلم.

يا رحمن إنا نسألك ببركة العشر الأواخر من رمضان والتي فيها ليلة القدر العظيمة أن تحفظ اليمن والبلدان العربية وتجيرها من الفتن والمعتدين.

يارب اني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في اناء الليل والنَّهار وتركتها خطأً أو عمدًا أو نسيانًا أو جهلًا .

يارب اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وأبنائنا وكل من له حق علينا من النار يارب عوضنا عن كل شيء أحزننا وأبكانا وارزقنا بدل منه فرحة تدمع لها أعيننا وغير أقدارنا لأفضل حال وثبتنا على الحق وارزقنا الإيمان.

ليلة القدر.. بث مباشر لصلاة التراويح من المسجد النبوي

دعاء ليلة القدر 27 رمضان.. ماذا كان يفعل النبي في هذه الساعات المباركة؟

مفتي الجمهورية يوضح أفضل الأدعية المستحبة في ليلة القدر.. فيديو

المفتي يوضح علامات ليلة القدر والأدعية المستحبة.. فيديو

هل الظواهر الجوية من علامات ليلة القدر.. المفتي يوضح

المفتي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بليلة القدر