دعاء ليلة 28 رمضان 2024.. اغنني بحلالك عن حرامك

يتساءل الكثير من المسلمين في مصر والوطن العربي، عن دعاء ليلة 28 رمضان 2024، مع تبقي أيام قليلة على انتهاء الشهر الكريم ودخول شوال وعيد الفطر المبارك في النصف الأول من أبريل.

دعاء ليلة 28 رمضان 2024

ونعيش الآن في ثامن ليلة من الليالي العشر الأواخر في شهر رمضان 1445 هجريا الموافق 2024 ميلاديا، وترتفع عمليات البحث مؤخرا عن أدعية ليلة القدر، والتي عظمها المولى سبحانه وتعالى في كتابه العزيز، حيث يفضل في التقرب والتضرع من رب العزة طمعا في نيل العفو.

دعاء ليلة 27 رمضان

ويستحب ترديد دعاء ليلة القدر سواء في ليلة 27 رمضان أو في جميع الليالي الـ 10 الأخيرة من شهر رمضان تحريا لليلة القدر حيث أن الدعاء المأثور فيها هو «اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا».

اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك، لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك يا رب العالمين».. «اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا.

اللهمَّ إنَّا نسألك خفايا لطفك وفواتح توفيقك، وعوائد إحسانك وجميع سترك. اللهمَّ احرسنا عند الغنى من البطر، وعند الفقر من الضجر، وعند الكفاية من الغفلة، وعند الحاجة من الحسرة.

اللهم إني أسالك خير المسالة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني.

اللهم اللم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقني منها، اللهم طهرني بالثلج والماء البارد.

أدعية ليلة القدر

اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم يا رب العالمين وأكرم الأكرمين.

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عني، واهدنِ إلى الصواب في ديني ودنياي وعاصمة أمري.

اللهم إني أسألك أن تغنني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك يا رب العالمين.

اللهم يا معلم القرآن ويا خالق كل شيء وموليه أسألك الشفاعة، اللهم أوردتنا حوضه ولا تحرمنا من زيارته يا حنان يا منان واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبدًا.