دعاء يساعدك على الاستيقاظ لصلاة الفجر: يا رب إنا ببابك ولا تحرمنا ثوابك

يبحث كل شخص ممن يحرص على صلاة الفجر عن دعاء يساعدك على الاستيقاظ لصلاة الفجر، ويؤدي الفريضة قبل طلوع الشمس، بل في جماعة ويسرع إلى بيت الله قبل أن يقيم المؤذن الصلاة في المسجد.

صلاة الفجر من الأمور الهامة التي يحرص عليها كثير من المسلمين، ويسعون لأدائها في المسجد كي ينعموا بهذه النفحة الربانية ويأخذون الأجر والثواب كاملا، ويرددون كل مساء دعاء يساعدك على الاستيقاظ لصلاة الفجر.

دعاء يساعدك على الاستيقاظ لصلاة الفجر

كما يتقرب المصلون إلى الله من خلال رفع أكف الضراعة والدعاء بما تريد النفس والتوسل إليه سبحانه وتعالى أن يمن عليهم بالخير والبركة والرزق.

وفي هذا الإطار، يقدم موقع قناة صدى البلد، أكثر صيغة مستحبة لـ دعاء يجعل الملائكة توقظك لصلاة الفجر، في جماعة بالمسجد، وألا تفوت عليه الفرصة، لأن هناك من تفوته الصلاة ويكون في أشد حالات الندم.

دعاء لصلاة الفجر

في البداية يقول المسلم، يا رب إنَّا ببابك، لا تحرمنا ثوابَك، وأكرمنا بإتيان صلاة الفجر على وقتها، يا رحيمًا بعبادك. يا رب إن الصلاة موعد للصلة بك.

ويواصل الإنسان ترديد دعاء يجعل الملائكة توقظك لصلاة الفجر، قائلا: اجعلنا يا ربنا ممن يلتزمون بمواعيدك، فيأتون الفجر على ميقاتها، وباقي صلواتهم يا رب العالمين. اللهم إنه من صلّى الفجر فهو في ذمّتك، اللهم فأكرمنا بفضلك، بالوقوف وقت الفجر بالصلاة على بابك، يا أكرم الأكرمين.

ومن الأدعية المفضلة أيضًا: يارب إنه لا معين إلا أنت، أعنا يا رب على القيام لصلاة الفجر. واهدنا إلى كلِّ عمل فيه مرضاتك، اللهم واجعلنا من المقيمين لصلواتك.

اللهم أكرمنا بصلاة الفجر في ميقاتها يا أرحم الراحمين. اللهم إنَّك باركت لأمَّتك في بكورها، اللهمَّ فأكرمنا بصلاة الفجر، وارزقنا كلَّ خير وجنِّبنا كلَّ إثم وشر.

ويأتي من ضمن دعاء يجعل الملائكة توقظك لصلاة الفجر، التوجه إلى الله بالدعاء التالي: يا رب إن خير أوقاتنا هو وقت لقائك، اللهمَّ فلا تحرمنا من القيام لصلاة الفجر فنحرم من لقائك، يا قاضي الحاجات، يا سامع الدعوات. اللهم إنِّي أقسم عليك، بكلِّ عمل خير عملته لوجهك الكريم، أن تعينني على القيام لصلاة الفجر، يا حليم يا عظيم.

أسألك يا رب بكلِّ اسم هو لك، سمَّيت به نفسك، أن تعينني على القيام لصلاة الفجر، أنا وأهلي وأولادي وأبويا من يومنا هذا إلى يوم الدين. اللهم أمين يا رب البشر، ويا خالق البحر، ويا من جعلت في صلاة الفجر نصر.

لا تحرمنا يا الله هذا النصر، وارزقنا عمل كل خير، إنَّك أنت البر الكريم الرؤوف الرحيم، يا سامع الدعاء، يا ذا المنّ والعطاء، إن في الفجر أعظم لقاء، فلا تحرمنا إياه، واجعلنا من ورثة جنة النعيم، إنك انت السميع العليم.

أدعية مستحبة

وختاما: اللهم إنه من جاءك يمشي جئته أنت هرولة، اللهم إني جئتك أدعوك أن تعينني على القيام لصلاة الفجر، فلا تردني خائبًا يا رحمن الدنيا والآخرة. اللهم يا ناصر يا معين، يا وليّ المتقين، يا مجيب دعوة السائلين، لا تحرمني صلاة الفجر في وقتها، يا أرحم الراحمين. اللهم يارب الأنام، وراحم الأنعام، أعنِّي على القيام لصلاة الفجر، يا ذا الجلال والإكرام.

  • اللهم افتح أبواب السعادة والراحة والأمل في قلوب أحبتي
  • اللهم اجعل احبتى من المطمئنة قلوبهم، والمنشرحة صدورهم، والمضاءة دروبهم، والمجابة دعواتهم، ورزقكم ربي طول العمر وصلاح العمل مع طيب المقام وحسن الختام، وجعلكم من أحباب سيد الأنام، وأدخلكم جنة الفردوس بسلام
  • اللهم لا تبتليني في أحبتي، وابعد عنهم كل مرض وهم، وبارك في أرزاقهم وأخلاقهم، واحميهم من كل حاقد وحاسد يتربص بهم الشر، ولا تحوجهم إلى أحد من خلقك
  • اللهم أرزق أحبتي فرحة كبيرة تشبه هذا الفضاء الذي يسبح بحمدك وهذه الطيور التي تغرد بذكرك، اللهم اغمر أحبتي حنانا وسعادة وسلاما، ولا تشمت فيهم أحدا
  • اللهم أذهب الحزن وضيق الصدر عن قلوب أحبتي، واشرح قلوبهم بالرضا والسعادة، اللهم اسقهم العافية وراحة البال، وارزقهم فرحة لا تزول، وابعد عنهم كل هم وكدر، ولا تريني فيهم مكروها.
دعاء الفجر والصباح.. اللهم اقض عنا الدين واغننا عن الفقر

دعاء الفجر للحبيب .. اللهم لا تريني فيه مكروها وأن تبقيه لي حتى تتوفاني

دعاء الفجر للأبناء.. اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم

دعاء الفجر لفك الكرب.. اللهم اخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق

دعاء الفجر والصباح.. اللهم اقض عنا الدين واغننا عن الفقر

أجمل دعاء يوم الجمعة للميت أبي .. اللهم ارحمه واغفر له

أفضل دعاء للميت يوم الجمعة أمي.. اللهم آنسها في وحدتها ووحشتها

دعاء يوم الجمعة للمريض والمهموم والطلاب في ساعة الاستجابة

دعاء يوم الجمعة للمريض .. لعلها ساعة الاستجابة

دعاء يوم الجمعة للطلاب والطالبات في ساعة الاستجابة

دعاء الفجر مكتوب .. اللهمَّ إني أسألُك علمًا نافعًا ورزقًا طيبًا وعملًا متقبلًا

https://www.youtube.com/watch?v=vSyGyC8Qkt8