دعاء يوم الجمعة.. احرص على هذه الكلمات

دعاء يوم الجمعة، ينتظر المسلمين يوم الجمعة من أجل دعاء يوم الدمعة والإكثار من الدعاء والحرص على استغلال الـ24 ساعة التي تكون على مدار اليوم، ففيه ساعة استجابة، حيث يتقرب المسلم بـ دعاء يوم الجمعة إلى الله لكي يتقرب من الله، ويوسع رزقه في الحياة، ويكرمه ويرزقه من حيث لا يحتسب، فاللهم ثبت قلوبنا على طاعتك الله ارحمنا واغفر لنا يوم العرض، وأعطنا كل ما نتمنى لما تحبه وترضاه.

دعاء يوم الجمعة

ويستعرض موقع «قناة صدى البلد» خلال السطور التالية أفضل دعاء يوم الجمعة، والتي يجب على المسلم الحرص عليه والالتزام به، ولعلها تصادف ساعة الاستجابة والتي تتحقق في الأدعية وتتغير فيه الأحوال من حال إلى حال، فاللهم أكرمنا وحقق مرادنا وسهل أمورنا ويسر حالنا وارزقنا من حيث لا نحتسب.

دعاء يوم الجمعة

أفضل دعاء يوم الجمعة قصير

دعاء يوم الجمعة، يارب اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.

يارب إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

يارب العالمين لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.

دعاء يوم الجمعة، يارب يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

يارب في يوم الجمعة، اكتب للغالين على قلبي قدراً جميلاً وخبراً جميلاً، ودعوة مستجابة يا رب من كانت له حاجة فاقضها له، ومن كانت له أمنية حققها له، ومن كان به هم فرج همه وفرح قلبه يا أرحم الراحمين.

دعاء يوم الجمعة، يارب في يوم الجمعة اسألك أن ترزق الغالين على قلبي هداية تستقيم بها حياتهم، واجعلهم يا الله من الناظرين لوجهك يا كريم.

يارب لك الحمد حمدًا كثيرًا طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

دعاء يوم الجمعة، أسعد الله جمعتكم بكل خير وطيب، أسأل الله لي و لكم يا غوالي مغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب وكثرة الأحباب وأن يلبسكم من السكينة الثياب.

دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة قصير

دعاء يوم الجمعة قصير، يبحث العديد من المسلمين في مختلف بقاع الأرض عن دعاء يوم الجمعة قصير، حيث حث الفقهاء والعلماء والباحثين على أهمية الدعاء يوم الجمعة، فهو من أعظم الأعمال التي يتقرب بها العبد يوم الجمعة، وفقا لما قال النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- في الحديث الذي رواه أبو هريرة رضي الله عنه: “فِي يَومِ الجُمُعَةِ ساعَةٌ، لا يُوافِقُها مُسْلِمٌ، وهو قائِمٌ يُصَلِّي يَسْأَلُ اللَّهَ خَيْرًا إلَّا أعْطاهُ وقالَ بيَدِهِ، قُلْنا: يُقَلِّلُها، يُزَهِّدُها.

دعاء يوم الجمعة قصير

- يارب أسألك بكل اسم سميت به نفسك أن تجعل صديقي المتوفي فلان بن فلان في أكرم منزلة من الجنة يوم القيامة مع الأنبياء والشهداء والمتقين.

-يارب يسر حساب فلان ويمّن كتابه واجعل قبره يا رب العالمين روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النيران وأنت القادر على كل شيء يا الله.

دعاء يوم الجمعة قصير، يارب يا ذا الجلال والإكرام، إن لي صديقًا قد صار في دار الآخرة، فأسألك يا كريم أن تنزل على قبره السكينة والطمأنينة وأن تملأ قبره بنور الإيمان والإسلام، آمين يا رب العالمين.

-اللهم هون عليه وطمئن قلبه وارح باله وارحمه وارزقه من واسع فضلك واجمعني معه في جنتك واجمعني به في الحياة الدنيا يا حي يا قيوم، ربي لا تريني فيه ما لا يسر ولا تريه فيني مالا يسر، وأدم علينا محبتنا واجمعنا فيما يرضيك وأكرمنا برزق يليق بجلالة قدرك يارب العالمين ربي إني فيك أحبه

- دعاء يوم الجمعة قصير، اللهم إن لي في هذه الحياة الكثير من الأصدقاء والأحباب الذين لهم منزلة ومكانة خاصة في القلب والروح، فارحمهم برحمتك يا رب العالمين وأفض عليهم من الخيرات ما يكفيهم ويكفي أبناءهم من بعدهم، آمين يا رب العالمين.

- اللهم يا رب يا سميع يا مجيب يا رب اسألك أن تقرب لي ذاك البعيد عني والقريب لروحي اللهم حنن كل ما فيه لي وسخرني له وسخره لى واجمعنا بالحلال واسعد قلبي بقربه يارب ياحبيبي اللهم اجبرني يا جبار يا مغيث أغثني.

-يارب إني استودعتك قلبا أحبه استودعتك إياه في نهاره وليله في نومه وصحوته استودعته الله من كل شيء يضره

- اللهم احفظ لي أهلي اللهم إني استودعتك حياتهم وصحتهم وعافيتهم.

-دعاء يوم الجمعة قصير، يارب إني أحب زوجي يا رب بقدر حبي له اسعده واحفظه ولا تريني فيه بأسا يبكيني.

- يارب إني استودعتك حبيبي فلا تريني فيه مكروها وأن تبقيه لي حتى تتوفاني

-يارب في هذه السّاعة المباركة، ألّا تردّني خائبًا وأنا أدعوك وأرجوك، اللهمّ في هذه السّاعة المباركة أحمدك وأشكرك على ما آتيتنا من النعم والفضل والخير يا ربّ العالمين، اللهمّ لا تحرم أحبّتي من الخيرات والفضل، ولا تجعلهم من الفاسقين والأشقياء في الدّنيا والآخرة، اللهمّ اجعلهم من الصّالحين والسّعداء والأتقياء الّذي يفوزون بالجنان يوم القيامة، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وأصحابه أجمعين، والحمد لله ربّ العالمين.

- يارب إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك'.

- دعاء يوم الجمعة قصير، يارب لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولاتصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين'.

-أستغفرالله العظيم لي ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم القيامة يارب.

دعاء يوم الجمعة المستجاب

دعاء يوم الجمعة المستجاب،يجب على المسلم الإكثار من دعاء يوم الجمعة المستجاب، وهو من فضائل اليوم المبارك، حيث الدعاء فيه مفتوح دون شرط، ويمكن قول أي دعاء دون صياغة أو طريقة معينة، فأهم شيء النية والإيمان بأن الله سيستجيب لهذه الأدعية، وورد عن النبي صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: إنَّ هذا يومُ عيدٍ جعلَهُ اللَّهُ للمسلمينَ فَمن جاءَ الجمعةِ فليغتسل وإن كانَ عنده طيبٌ فليمَسَّ منهُ وعليكم بالسِّواكِ، ومن فضائل يوم الجمعة التي أوصانا بها رسول الله- صلى الله عليه وسلم- أن فيه ساعة إجابة لا يسأل العبد ربه من خير إلا أنعم عليه به وأجابه.

دعاء يوم الجمعة المستجاب

 أهمية دعاء يوم الجمعة المستجاب

دعاء يوم الجمعة المستجاب، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه عدد حروف القرآن حَرْفاً حَرْفاً، وعدد كل حرف ألْفا ألْفا، وعدد صفوف الملائكة صفا صفا، وعدد كل صف ألْفا ألْفا، وعدد الرمال ذرة ذرة، وعدد كُلِّ ذرة ألْفَ ألْفِ مرة، عدد ما أحاط به علمك وجرى به قلمُك، ونفذ به حكمُك، في برك وبحرك وسائر خَلقك، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه حق قدره ومقداره العظيم

-دعاء يوم الجمعة المستجاب، يارب صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وعَلى أهْلِ بَيْتِهِ وعَلى أزْواجِهِ وذُرِّيَّتِهِ، كَما صَلَّيْتَ عَلى إبْراهِيمَ وآلِ إبْراهِيمَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، وبارِكْ عَلى مُحَمَّدٍ وعَلى أهْلِ بَيْتِهِ وأزْواجِهِ وذُرِّيَّتِهِ، كَما بارَكْتَ عَلى إبْراهِيمَ وآلِ إبْراهِيمَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ».

اللَّهُمَّ صَلِّ وَسُلِّمَ عَلَى عبْدِكَ ونبيِّكَ وحبيبِكَ سيِّدِنَا مُحَمَّدٍ، وَعَلَى إخْوَانِهِ، وآَلِهِ، صَلَاةً وسَلَامًا نَقْرَعُ بِهِمَا أَبْوَابَ جِنَانِكَ، ونَسْتَجْلِبُ بِهِمَا أَسْبَابَ رِضْوَانِكَ، وَنُؤَدِّي بِهِمَا بَعْضَ حَقِّهِ عَلَيْنَا، بِفَضْلِكَ وَإِحْسَانِكَ، آمِينَ.

اَللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدِ، وعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحَمَّدِ، وَهَبَ لَنَا اللَّهُمَّ مِنْ رِزْقِكِ الْحَلَالِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ، مَا تَصُونُ بِهِ وُجُوهَنَا عَنْ التَّعَرُّضِ إِلَى أَحَدٍ مِنْ خَلْقِكَ، وَاجْعَلْ لَنَا اللَّهُمَّ إِلَيْهِ طَرِيقًا سَهْلًا، مِنْ غَيْرِ تَعَبٍ، وَلَا نَصَبٍ، وَلَا مِنَّةٍ، وَلَا تَبِعَةٍ، وَجَنِّبْنَا اللَّهُمَّ الْحَرَامَ حَيْثُ كَانَ، وَأَيْنَ كَانَ، وَعِنْدَ مَنْ كَانَ، وَحُلْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ أَهْلِهِ، وَاقْبِضْ عَنَّا أَيْدِيَهُمْ، وَاصْرِفْ عَنَّا قُلُوبَهُمْ، حَتَّى لَا نَتَقَلَّبَ إِلَّا فِيمَا يُرْضِيكِ، وَلَا نَسْتَعِينَ بِنِعْمَتِكِ إِلًّا فِيمَا تُحِبُّ، يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

اللهم صلِّ على سيدِنا محمدٍ صلاةً تُنْجيِنا بها من جميع الأهوال والآفات، وتُفَرِّجُ بها عنَّا جميعَ الكُرُبات، وتَقضِي لنَا بها جميعَ الحاجات، وتُطَهِّرُنَا بها مِن جميعِ السيئات، وتَرفَعُنا بها عندكَ أَعلَى الدرجات، وتُبَلِّغُنَا بها أَقْصَى الغاياتِ مِن جميعِ الخيراتِ في الحياةِ وبعد المماتِ يا رب العالمين.

-يارب بحق هذا اليوم المبارك وأنواره وتجلياته ونفحاته اجْعَلْنَا فِى حِفْظِكَ وَكَنَفِكَ وَأَمَانِكَ وَجِوَارِكَ وَعِيَاذِكَ وَحِزْبِكَ وَحِرْزِكَ وَلُطْفِكَ وَسِتْرِكَ؛ مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ وَإِنْسٍ وَجَانٍ وَبَاغٍ وَحَاسِدٍ, وَمِن شَرِّ كُلِّ ذي شر ، إِنَّكَ عَلىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيْرٌ.بسم الله الرحمن الرحيم (انا فى كنف الله   تحصنت بحصن الله وتامنت بامان الله من شر خلق الله ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم)اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد الذي ما مسح علي مريض إلا وشفي ولا ضعيف إلا وقوي ولا مكسور إلا وجبر.وعلي آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

-اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ صَلَاةً تَلِيقُ بِجَمَالِهِ وَجَلَالِهِ وَكَمَالِهِ، وَصَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ، وَأَذِقْنَا بِالصَّلَاةِ عَلَيْهِ لَذَّةً وَصَالِهِ.

-يارب صلّ على سيدِنا محمدٍ صلاةً تملأُ بها خزائنَ السّمواتِ والأرضِ نورا، وتجعلُها لنا وللمومنينَ والمؤمنات فرَجَا وفرَحَا وسرورا، وعلى آله وصحبه وسلم تسليما.

- اللهم أجعل لنا في هذه الليلة المباركة دعوة لا ترد. وافتح لنا بابا في الجنة لا يسد واحشرنا في زمرة سيد الخلق.

دعاء الرزق بالمال أوصى به الرسول.. ردده في هذا الوقت

دعاء يوم الجمعة المستجاب يريح القلب.. خير يوم طلعت فيه الشمس

دعاء يوم الجمعة المباركة: خير يوم طلعت فيه الشمس

دعاء المطر.. اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أنزلت به

دعاء للوالدين المتوفين يوم الجمعة