دعاء يوم الجمعة المستجاب لجلب الرزق وفك الكرب

يوم الجمعة من أفضل الأيام التي ميزها الله عن باقي الأيام، ففي يوم الجمعة ساعة استجابة أخفائها الله عن عباده لكي يغتنموا يوم الجمعة، ويحرص المسلمون في مختلف بقاع الدنيا على دعاء يوم الجمعة المستجاب لجلب الرزق وفك الكرب، والتقرب إلى الله بالدعوات والتضرع لله بالكلمات التي ينزل الله بها الرزق على عباده.

وفقا للعلماء وفقهاء الدين الإسلامي، فإن الدعاء يغير القدر ويساعد صاحبه على الحصول ما تنمى بسبب إلحاحه على الله، لذا يعد دعاء يوم الجمعة المستجاب لجلب الرزق وفك الكرب، واحد من الأدعية التي تغير قدر صاحبها وتجلب الخير والبركات واليمن له.

دعاء يوم الجمعة المستجاب لجلب الرزق وفك الكرب

ودعاء يوم الجمعة المستجاب لجلب الرزق وفك الكرب، لا توجد صيغة أو طريقة معينة يمكن من خلالها الالتزام بها، ولكن هي بمثابة كلمات يرددها كل مسلم طول يوم الجمعة لعل الله يستجيب له، أو تصادف ساعة الاستجابة التي اختصها الله في يوم الجمعة.

تعرف على دعاء يوم الجمعة المستجاب لجلب الرزق

ويستعرض موقع قناة صدى البلد، خلال السطور التالية دعاء يوم الجمعة المستجاب لجلب الرزق وفك الكرب، وفقا لما ورد في القرآن الكريم والسنة والنبوية، وهي:

اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين اللهم صل وسلم على سيدنا محمد، أسألك وأدعوك يارب، أن تسهل لنا ماتعسر علينا، ووفقنا إلى كل خير، وأجعلنا ممن يسعدو خلقك، وأجعلنا محبوبين إلى خلقك.

  • نقول فى دعاء يوم الجمعة المستجاب لجلب الرزق وفك الكرب، يارب يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا.
  • اللهم  في يوم الجمعة، اللهم وأحفظ لنا كل من نحبهم، أحفظ لنا أبونا وأمنا وإخواننا وأخواتنا، وكل عزيز علينا، نٍالك أن تحقق لهم كل مايتمنونه، وتصلح حالهم وشأنهم.
  • يارب أنت حسبي ولك كل أمري اللهم يا خالق الخلق وباسط الأرض ورافع السماء.
  • يارب أسألك بعظيم قدرتك أن جعل إخوتي أهلي من عبادك الصالحين، وتجعل ختام أمرهم جنة الخلد يا رحمن يا رحيم. يا واسع الرزق يا كريم، اللهم اجعل هذا الصباح بداية خير لأهلي وارزقهم وبارك لهم فيما رزقتهم، وأجعلهم من أهل القرآن.
  • يارب افتح بصيرة أهلي ووالدي وأنر قلوبهم بنورك الذي لا ينطفئ، واجعل الإيمان والطاعة مُبتغاهم في الدنيا والآخرة.
  • يارب اسألك بعدد من سجد لك في بيتك المحرم من يوم أن خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تعافي أمة محمد وترزقهم العفو والعافية وان تحفظ الإسلام والمسلمين وان تفرج كربنا وتيسر امرنا وتغفر ذنوبنا واسر ا فنا في امرنا تباركت ربنا وتعاليت وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد.
  • الحمد لله الأول قبل الأشياء والأحياء، والآخر بعد فناء الأشياء، العليم الذي لا ينسى من ذكره، ولا ينقص من شكره، ولا يخيب من دعاه، ولا يقطع رجاء من رجاه
  • يارب ثبتني على دينك ما أحييتني، ولا تزغ قلبي بعد إذ هديتني، وهب لي من لدنك رحمة، إنك أنت الوهاب

    الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السميع البصير

  • يارب إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين.