دعاء يوم الجمعة المستجاب لقضاء الدين

فضل دعاء يوم الجمعة المستجاب لقضاء الدين، يمنح أيام المسلم بركة ويوسع أرزاقه، لأن هذا اليوم المبارك ففيه خلق سيدنا آدم وهو يوم تقوم فيه الساعة، ذلك جمعنا لكم أفضل الأدعية التي تجعل العبد يقضى هذه الأوقات المباركة في طاعة، لعله ينال ساعة الاستجابة التي لا يُرد فيها سائل، وكلما دعا لعبد ربه بما يجول في خاطره استجاب المولى- عز وجل- له، وجبر بخاطره.

دعاء يوم الجمعة المستجاب

ويقدم موقع قناة صدى البلد في هذه السطور دعاء يوم الجمعة المستجاب لقضاء الدين في اليوم الذي خلق اله فيه آدم ووصف في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة بخير يوم طلعت فيه الشمس، حتى يتضرع العبد  إلى الله بترديد الأدعية طامعا في قبول الرجاء، وأن يثلج الله صدره بإجابة كل خير والغنيمة من كل الشرور.

دعاء يوم الجمعة دعاء يوم الجمعة

فضل دعاء يوم الجمعة المستجاب

من فضل دعاء يوم الجمعة المستجاب أن يقف العبد بين يدي الله ويستحضر حالة الخشوع لأجل الدعاء، لأنه من الأفعال التي يحبها الله ويعد من أفضل وأطيب العبادات التي تنفرج بها الكرب وتُمحى السيئات وتزيد بركة الأعمال وتقرّب بين العبد وربه.

دعاء يوم الجمعة المستجاب دعاء يوم الجمعة المستجاب

صيغة دعاء يوم الجمعة المستجاب

صيغة دعاء يوم الجمعة المستجاب ليست محددة لكن يستطيع الإنسان أن يدعو الله بكل ما يحب ويتمنى دون أية قيود ومع ذلك هنا العديد من الأدعية التي يتمكن ترديدها وهي:

'اللهم سد عنا الدين، ولا تحوجنا لأحد من عبادك، اللهم إنا نعوذ بك من الهم والغم وقهر الرجال ودينة الديان'.

'اللهم صلّ صلاة كاملة، وسلم سلاما تاما، على نبي تنحل به العقد، وتنفرج به الكُرب، وتُقضى به الحوائج، وتنال به الرغائب وحسن الخواتيم، ويُستسقى الغمام بوجهه الكريم، وعلى آله'.

'ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليّ، وعلى والدي، وأن أعمل صالحا ترضاه، وأصلح لي ذريتي، إني تبت إليك وإني من المسلمين'.

'ربنا لا تُزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، وهبّ لنا من لدُنك رحمة، إنك أنت الوهاب'.

'اللهم ربنا هبّ لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين، واجعلنا للمتقين إماما'.

'ربي إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء'.

'اللهم أهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، تولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرّ ما قضيت'.