دعاء يوم الجمعة المستجاب: مفاتيح الجنان

بفضل دعاء يوم الجمعة المستجاب، يتلقى المسلم بركة وازدهارًا في أيامه، كما يتوسع رزقه، لأن يوم الجمعة هو يوم مبارك، حيث خُلِقَ سيدُنا آدم وفيه تقوم الساعة. لذلك، قمنا بتجميع أفضل الأدعية التي تساعد العبد في قضاء هذه الأوقات المباركة في طاعة الله. حيث قد ينال العبد في تلك الساعة من الاستجابة ما لا يُرد فيه أي سائل. وكلما دعا العبد ربه بما يدور في خاطره، استجاب الله – عز وجل – له وأحسن حاله.

دعاء يوم الجمعة المستجاب

في هذه الجمل نقدم لكم دعاء يوم الجمعة المستجاب في اليوم الذي خلق الله فيه آدم والذي وصف في الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة كأفضل يوم ارتقت فيه الشمس. بهذا الدعاء يرجى من العبد أن يتوسل إلى الله بترديد الأدعية، طمعًا في أن تقبل الآمال وأن يبتهج قلبه بالإجابة على كل خير ومنفعة.

دعاء يوم الجمعة دعاء يوم الجمعة

فضل دعاء يوم الجمعة المستجاب

وفيما يخص فضل دعاء يوم الجمعة المستجاب، فإن البقاء بين يدي الله وتذكّر الخشوع هما من الأفضل الأعمال التي يحبها الله ويعتبرها من أبرز العبادات، وذلك لأنها تُفرّج الكروب وتُمحي السيئات وتزيد في بركة الأعمال وتقرّب بين العبد وربه.

دعاء يوم الجمعة المستجاب دعاء يوم الجمعة المستجاب

صيغة دعاء يوم الجمعة المستجاب

صيغة دعاء يوم الجمعة المستجاب ليست محددة لكن يستطيع الإنسان أن يدعو الله بكل ما يحب ويتمنى دون أية قيود ومع ذلك هنا العديد من الأدعية التي يتمكن ترديدها وهي:

'اللهم سد عنا الدين، ولا تحوجنا لأحد من عبادك، اللهم إنا نعوذ بك من الهم والغم وقهر الرجال ودينة الديان'.

'اللهم صلّ صلاة كاملة، وسلم سلاما تاما، على نبي تنحل به العقد، وتنفرج به الكُرب، وتُقضى به الحوائج، وتنال به الرغائب وحسن الخواتيم، ويُستسقى الغمام بوجهه الكريم، وعلى آله'.

'ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليّ، وعلى والدي، وأن أعمل صالحا ترضاه، وأصلح لي ذريتي، إني تبت إليك وإني من المسلمين'.

'ربنا لا تُزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، وهبّ لنا من لدُنك رحمة، إنك أنت الوهاب'.

'اللهم ربنا هبّ لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين، واجعلنا للمتقين إماما'.

'ربي إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء'.

'اللهم أهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، تولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرّ ما قضيت'.