دعاء يوم الجمعة قصير .. اللهم ارحمنا برحمتك

في يوم الجمعة، الذي هو أفضل أيام الأسبوع، ومنذ طلوع شمس هذا اليوم، يتساءل العديد من المواطنين عن دعاء يوم الجمعة قصير، وذلك لأن الله عز وجل قد خص يوم الجمعة بساعة مستجابة لكل دعاء يدعو به المرء، وهناك فئة واسعة من المسلمين تسعى جاهدة لكي يأتي دعاؤها في هذه الساعة.

دعاء يوم الجمعة قصير

فيما يتعلق بصيغة دعاء يوم الجمعة قصير، ينبغي أن نشير إلى عدم وجود صيغة معينة أو دعاء محدد، لذلك يمكن للعبد أن يقول ما يشاء من الكلمات التي تعبر عن طلبه لله عز وجل، ومن بين أهم الأدعية المتضمنة في دعاء يوم الجمعة هي:

«اللهم، أنت الغني ونحن الفقراء. يا الله، أرزقنا بغيث الإيمان في قلوبنا ولا تحرمنا من رحمتك، يا رب العالمين».

«اللهم أرجوك أن تمنحنا فهم الأنبياء وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، يا الله اجعل لساننا معبّراً عن ذكرك، وقلوبنا مترقبة لخوفك، وأسرارنا مطيعة لأوامرك. إنك قادر على كل شيء، الله كفى بنا وهو خير الوكيل».

دعاء يوم الجمعة قصير دعاء يوم الجمعة قصير

دعاء يوم الجمعة لراحة البال

واحد من أدعية يوم الجمعة التي تريح القلب هو أن يدعو العبد لنفسه وأولاده وأحبائه براحة القلب والنفس. هناك العديد من الأدعية التي يمكن استخدامها في هذا الدعاء، ويسعى العبد دوما لتكرار هذا الدعاء في كل وقت، بأمل أن ينعم الله عليه بالراحة والسكينة.

ومن الأدعية التي تُدعى في يوم الجمعة لتهدئة القلوب: «اللهم، نسألك أن تُعيننا في هذا اليوم على قرب دعوتنا إليك، وتُفتح لنا بابا في الجنة لا يُغلَق. يا الله، نرجوك أن تجمعنا مع سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى.

دعاء يوم الجمعة دعاء يوم الجمعة