دعاء يوم عرفة مكتوب.. اللهم بعدد تكبيرات خلقك أغفر لنا ذنوبنا

يعتبر دعاء يوم عرفة مكتوب من أهم الأعمال التي يحرص عليها المسلم غير الحاج للقيام بها حاليا، ولأن يوم عرفة من أفضل الأيام عند عز وجل حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم،: 'مَا مِنْ يَوْمٍ أَفْضَلُ عِنْدَ اللَّهِ مِنْ يَوْمِ عَرَفَةَ، يَنْزِلُ اللَّهُ تَعَالَى إلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا فَيُبَاهِي بِأَهْلِ الْأَرْضِ أَهْلَ السَّمَاءِ'.

دعاء يوم عرفة مكتوب

وورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنَّ أفضل الدعاءِ دعاءُ يوم عرفة، قال: 'خيرُ الدُّعاءِ دعاءُ يومِ عرفةَ، وخيرُ ما قلتُ أَنا والنَّبيُّونَ من قبلي: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحدَهُ لا شريكَ لَهُ، لَهُ الملكُ ولَهُ الحمدُ وَهوَ على كلِّ شَيءٍ قديرٌ'.

صيغ دعاء يوم عرفة مكتوب

وينبغي على المسلم أن يغتنم كل لحظة في هذا اليوم الطيب، ويستحب أن يدعو المسلم لنفسه وأهله لقضاء حوائجه والدعاء المسلمين الأحياء منهم والأموات.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أنه لا توجد صيغة ثابتة لدعاء يوم عرفة مكتوب، ويمكن لكل مسلم سواء كان حاج أو غير حاج قول ما فتح الله عليه بقلبه في هذا اليوم الطيب المبارك.

فضل دعاء يوم عرفة مكتوب

ويستعرض موقع 'موقع قناة صدى البلد'، خلال السطور التالية دعاء يوم عرفة مكتوب وفقا لما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية، ومن أبزر الأدعية التي يستحب قولها يوم عرفة التالي:

يا رب إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبنِ والبخلِ، والهرمِ، والقسوةِ، والغفلةِ، والعيْلةِ، والذلةِ، والمسكنةِ، وأعوذُ بك من الفقرِ والكفرِ، والفسوقِ والشقاقِ والنفاقِ، والسمعةِ والرياءِ، وأعوذُ بك من الصممِ، والبُكمِ، والجنونِ، والجُذامِ، والبَرَصِ، وسيِّئِ الأسقامِ.

يا رب الاجابه، لا تخرجني يالله من يوم عرفه إلا وقد أصلحت حالي وقويت إيماني وأسعدت حياتي وحققت ما في بالي يارب إنك على كل شيء قدير.

يا رب ياجامع الغيم في السماء اجمع بيني وبين فرحي وسعادتي وتوفيقي وبمن أحب وكل أمر تعلم أنه خير لي إنك على كل شي قدير.

يا رب في يوم عرفه اعتق رقابنا من النار، لاتحرمنا من فضلك وأن تغفر لنا وترحمنا وتتوب علينا، وتعفو عنا.. ربنا إننا سمعنا مناديًا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفّر عنا سيئاتنا وتوفّنا مع الأبرار

ربَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الكافرين.

يا رب بعدد تكبيرات خلقك في يوم عرفه ارحم من ذهبوا واغفر لهم اللهم افتح لهم باب تهب منه نسائم الجنه لا يغلق ابدا.

يا رب اجعلنا ممن نال نصيب العتق في يومك الفضيل واغفر لنا وارحمنا وجازنا بالإحسان إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا.

يا رب في يوم عرفه، أفرحنا بخبر جميل وإشف كل مريض وأرحم كل ميت وإشرح صدورنا وأجعل هذا اليوم إستجابه لكل خير وأبعدنا من كل شر ي رب.

يوم عرفه إحتضنوا أسمي بين أدعيتكم في هذا اليوم فربما أسعد بها طوال عمري اللهم سخرلي من يشملني بخير دعائه.

يا رب في يوم عرفه سامحني على كل صلاة تركتها وكل صلاة أخرتها واجعلني يارب محافظا عليها وثبتني يارب على دينك حتى القاك.

يا رب لا تردنا خائبين، ولا تعيدنا محرومين، وتب علينا يا أرحم الراحمين، وأدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين يوم عرفه.

يا رب لاتجعل يوم عرفة يمضي إلا وقد غفرت ذنوبنا وعفوت عنا واستجبت دعاءنا ورضيت عنا يامجيب السائلين ياالله.

يوم عرفه اللهم إن لنا أحباب في القبور قد طال رقادهم اللهم أغفر لهم وأرحمهم وتجاوز عنهم ونقهم من الذنوب والخطايا.

الحمد الله علي بلوغ العشر والحمد الله علي تمام صيام يوم عرفه اللهم اجعلنا من المقبولين ومن المغفورين وعيدكم مكلل با الافراح والمسرات.

يا رب لاتطوي يوم عرفة إلا وقد سترت عوراتنا ومحوت سيئاتنا، وقبلت توبتنا وفرجت همومنا، وشفيت مرضانا.

اللهم ارزقنا فرحة في يوم عرفه لا تسعها الدنيا ومن عليها وعوضنا بما هو خيرا لنا وابعدنا عن كل شر وارزقنا حظا تدمع اعيوننا فرحا به يارب.

ربي اجعل يوم عرفه ميلادا جديدا لارواحنا يمحو عنها مامضى اللهم إنا نستودعك ادعيه فاضت بها قلوبنا فاستجبها لنا يارب تصبحون على خير.

يا رب في يوم عرفة اجمع قلوبنا على حبك، وجوارحنا على طاعتك ونفوسنا على خشيتك، و أرواحنا في جنتك، ولا تحرمنا عفوك ورحمتك.

يا رب لاترد لي ولأحبتي في يوم عرفه اي دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن جسدنا دٓاء ولا تشمت بنا أعداء، و ادفع عنا كل هم و غم وبلاء.

يا رب في يوم عرفة اجمع قلوبنا على حبك واجمع جوارحنا على طاعتك،واجمع نفوسنا على خشيتك واجمع أرواحنا في جنتك ولا تحرمنا عفوك ورحمتك يارب.