دعاء يوم 24 رمضان 2024.. عدل في قضاؤك

دعاء 24 رمضان 2024 يتزامن مع غد الأربعاء 3 أبريل 2024، وقد زاد اهتمام رواد المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي بالبحث عن دعاء اليوم الـ 24 من شهر رمضان لعام 2024.

دعاء يوم 24 رمضان 2024

ويقدم موقع قناة صدى البلد دعاء يوم 24 رمضان 2024 بالتزامن مع قرب انتهاء الشهر الكريم، وحلول عيد الفطر المبارك 2024، وجاءت التفاصيل كالآتي:

من الأدعية المفضلة لدى الكثيرين في الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان وخاصة في يوم 24 رمضان 2024: يا الله يا كريم إني عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضِ فيّ حكمك، عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك .. أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

دعاء 24 رمضان لفك الكرب

ويمكن أن يردد المسلم دعاء 24 رمضان لفك الكرب مثل:

اللهم قرّبني فيه إلى مرضاتك، وجنِّبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفّقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين، واقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به على مصائب الدنيا.

ربي اجعلني شكارًا، ذكارًا، رهابًا، مطاوعًا، مخبتًا، إليك أواهًا منيبا، الحمد لله رب العالمين حمدًا لشُكرهِ أداءً ولحقهِ قضاءً، ولِحُبهِ رجاءً ولفضلهِ نماءً ولثوابهِ عطاءً.

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ.

اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ آياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ، اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.