جماهير البرازيل تلقي نظرة الوداع على بيليه قبل دفنه.. صور

تجمع الآلاف من جماهير البرازيل، صباح اليوم الثلاثاء، لتوديع جثمان الأسطورة البرازيلية الراحل بيليه، فى جنازة مهيبة بمدينة سانتوس بالبرازيل.

وكشفت تقارير صحفية بريطانية، تفاصيل دفن الأسطورة البرازيلية بيليه، والذى وافته المنية يوم الخميس الماضي، بعد معاناة من مرض سرطان القولون.

وقالت صحيفة «ميرور» البريطانية، إن بيليه اختار الدفن في الطابق التاسع من مقبرة عمودية، بالقرب من ملعب نادي سانتوس البرازيلي الذى لعب لصفوفه طوال مسيرته داخل المستطيل الأخضر.

وأشارت إلى أن سبب اختيار بيليه للطابق التاسع من مقبرة عمودية بالقرب من ملعب سانتوس، جاء تكريمًا لروح والده دوندينو، الذى كان لاعبًا في صفوف فريق فلومينينزي البرازيلي، والذي كان يرتدى القميص رقم 9.

وأوضحت أنه سيتم دفن بيليه في مقبرة تقع على بُعد نصف ميل من ملعب سانتوس، وفي الطابق التاسع، ليتمكن من مشاهدة فريقه السابق، وفقًا لاعتقاد مشجعو النادى البرازيلي.

ومن المقرر أن يتم دفن بيليه غدًا الثلاثاء، في مدفن بُني عام 1983، وله أكثر من 14 ألف قبو، على أن يكون التابوت الخاص بالأسطورة، مطلي باللون الذهبي، وستوضع إلى جواره مجموعة من المنحوتات والصور للأسطورة البرازيلية.

تفاصيل دفن بيليه فى مقبرة عمودية من 14 طابق

مفاجأة.. والدة بيليه لا تعلم بوفاته