دلالات تحويل القبلة للمسجد الحرام وإحياء ليلة النصف من شعبان.. فيديو

أكد عبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الأمة الإسلامية تشهد أياما مباركة بها ليلة النصف من شعبان التي تحمل نفحات، وتعني ازدياد الأعمال، لافتا إلى أن الإشكالية التي نشهدها في الوقت الحالي الاستغراق في الجزء المادي عن الروحي والإيماني.

وأعرب هندي خلال استضافته مع الإعلامية هند النعساني مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، عن أسفه لسيطرة المادة على كل أمور الحياة نظرا لتغير سلوك الإنسان نحو المادة عما كان عليه حال الأجيال السابقة التي سيطر عليها الجزء القيمي والأخلاقي، مضيفا أنه عندما تسيطر المادة تغيب الحالة الروحية.

وأشار إلى أن هذه الأيام المباركة تأتي لتُعيد المسلمين للحالة الروحية وأن تكون الروح مرتبطة بصانع الروح، مردفا أن الله عز وجل منَّ على أمة الرسول محمد صل الله عليه وسلم بهده الأيام لكي نعي ونفهم هذه الدروس وهذه الخلفيات.

وتابع عبدالغني هندي لبرنامج صباح البلد، أن العنوان الأساسي في الإسلام الذي أتت بها كل رسائل الإسلام «الرحمة»؛ فالصيام رحمة من الله سبحانه وتعالى والقيام بالعبادة رحمة من الله، وأن يبلغنا ربنا وقت العبادة هذه رحمة كبيرة من الله عز وجل، مؤكدا أن هذه الأيام تأتي لنتذكر التراحم حتى يكون بيننا وبين أنفسنا رحمة.

ولفت إلى أن الرسول صل الله عليه وسلم كان يريد لأمته استقلالا، وأن تتجه للمسجد الحرام، كما ورد في القرآن الكريم « قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ» مما يؤكد حرص الرسول على راحتنا وعلى صوابنا وشخصيتنا، مضيفا أن هذه الأيام تأتي لتعيدنا مرة أخرى لنتذكر سيرة سيدنا النبي وتذكرنا بقضية الأقصى وتاريخنا من منطلق تحويل القبلة.

موعد ليلة النصف من شعبان 2023 والأدعية المستحبة

المفتي: فضل ليلة النصف من شعبان عظيم وما أحوجنا لوحدة الصف