دور جهاز حماية المستهلك في ضبط الأسعار.. فيديو

أكدت سمية عسلة الكاتبة والباحثة في العلوم السياسية، أن دور جهاز حماية المستهلك في ضبط الأسعار هو مسئولية مشتركة بين المواطن والحكومة، ويجب تحليل الأزمة جيدا حتى يتم الخروج منها.

وأضافت سمية عسلة خلال لقائها مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن أزمة السكر ليست فقط هي الموجودة في السوق، وتعتبر نموذج، حيث أن هناك أكثر من 260 طن سكر يتم بيعها من آخر نوفمبر حتى أول يناير بأسعار خارج التسعيرة الرسمية، وتم تسجيل 3 آلاف مخالفة في السكر خلال أسبوعين فقط.

دور جهاز حماية المستهلك في ضبط الأسعار.. فيديو

وتابعت: جشع وطمع التجار هو الذي قاد تلك الأزمة، وتطبيق القوانين ليس الحل الأمثل لحل تلك الأزمة، ولكن يجب أن يكون هناك لجنة خبراء لبحث أسباب تكوين تلك الأزمة من البداية.

وفيما يتعلق بأزمة الدواء، أوضحت الباحثة السياسية، أن هناك لجنة تسمى لجنة التسعير وموجودة داخل وزارة الصحة المصرية، هدفها الأساسي هو التماثل مع رؤية الدولة لتوفير الأدوية في نطاق الأسعار التي تناسب المواطن، وتعمل على حل أزمة الأدوية في الصيدليات وضبط الأسعار.

وأردفت: هناك مصطلح دارج في سوق الأدوية تحت مسمى 'تجار الشنطة' وهو السبب في تلك الأزمة، ويتم العمل في القضاء عليه بشكل تدريجي من قبل الجهات الحكومية المسؤولة.