دول عربية تلحق بالفيدرالي وترفع سعر الفائدة

أعلن الفيدرالي الأمريكي اليوم، رفع سعر الفائدة على الإقراض بنسبة 50 نقطة، وذلك للمرة السابعة على التوالي لتصل سعر الفائدة إلى 4.5 نقطة وهو المعدل الأعلى للفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تهدف للحد من التضخم في أسعار المواد الاستهلاكية.

وأكد جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي خلال هذا الماضي، استمرار الفيدرالي برفع أسعار الفائدة، بهدف خفض نسبة التضخم، لافتًا إلى عدم خفض أسعار الفائدة قبل الهبوط بالتضخم للمستوى المطلوب.

البنك المركزي البحريني يرفع الفائدة

أعلن البنك المركزي البحريني رفع سعر الفائدة على الإقراض بقيمة 50 نقطة، وذلك بعد ساعات من قرار الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة للمرة السابعة له منذ بداية العام.

الفيدرالي الامريكي الفيدرالي الامريكي

البنك القطري يرفع الفائدة

أعلن مصرف قطر المركزي، رفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس، ليتماشى مع ما قام به مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة، مضيفاً أنه سيرفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس على الودائع إلى 5% والإقراض إلى 5.5 % وإعادة الشراء إلى 5.25% اعتباراً من غداً الخميس.

لماذا رفعت البنوك العربية الفائدة؟

اقبال البنك البحريني والقطري على رفع سعر الفائدة عقب إعلان المركزي الأمريكي رفع الفائدة، وذلك بسبب أن السياسة النقدية لدول الخليج ترتبط بشكل أساسي بالدولار، باستثناء دولة الكويت والتي ترتبط عملتها بعملات أخرى بجانب الدولار.

لماذا رفع الفيدرالي الأمريكي للفائدة؟

في وقت سابق أكد جيرم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أنه يجب الحفاظ على السياسية النقدية التشددية لبعض الوقت، وذلك بسبب ارتفاع مستوى التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، بنسبة تصل إلى 7.1%، مع ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة.

وتسعى الولايات المتحدة الأمريكية بخفض معدل التخضم إلى المستوى المستهدف له عند 2%، خاصة مع وجود اختلالات العرض والطلب.

 

رئيس الوزراء: تحديد مدى سعري لبعض السلع الاستراتيجية

ارتفاع طفيف في سعر الريال السعودي بختام التعاملات