ديلان باتوبينسيكا يتحدث عن تفضيله تمثيل منتخب الكونغو الديمقراطية عن فرنسا

أكد المدافع الدولي الكونغولي ديلان باتوبينسيكا، لاعب سانت أتيان الفرنسي، أنه لم يندم على اختيار تمثيل منتخب الفهود على حساب المنتخب الفرنسي في مسيرته الدولية، وذلك نقلًا عن موقع «zonefoot» المتخصص في الشأن الأفريقي.

وقال باتوبينسيكا، في تصريحات صحفية، «منذ أن كنا صغارًا، تدربنا على اللعب للمنتخب الفرنسي. الحلم هو الذهاب إلى منتخب فرنسا الأول. ولدنا في أوروبا، ونفكر في أوروبا أولًا».

وأردف قائلًا: «اليوم أشعر بالغباء لأنني أفكر بهذه الطريقة لأنني أعتقد أن هناك ميزة أكبر بكثير تتمثل في اللعب لبلدك الأصلي. خاصة ما يمكن أن يمثله ذلك بالنسبة للأهل الكونغوليين.. في المنتخب الفرنسي، لن تكون المشاعر هي نفسها».

وتابع قائلًا: «والداي فخوران جدًا. لم أتخيل قط أن اللعب للكونغو سيكون له مثل هذا التأثير. وحقيقة تجربتي في كأس أمم أفريقيا جعلتني أفهم أن هناك شيئاً في أفريقيا لا يوجد في أي مكان آخر. الشغف والحماس».

وشارك ديلان باتوبينسيكا  مع مكنتخب الكونغو الديمقراطية في كأس أمم أفريقيا الأخير في كوت ديفوار، والتي بلغ خلالها منتخب الفهود الدور نصف النهائي من البطولة، قبل أن يكتفي بتحقيق المركز الرابع في البطولة.