دينا الشربيني تعزي أسر ضحايا زلزال المغرب

حرصت الفنانة دينا الشربيني أن تقدم العزاء لأسر ضحايا زلزال المغرب، حيث نشرت صورة علم المغرب عبر حسابها الرسمي بموقع انستجرام.

وعلقت دينا الشربيني على صورة العلم، قائلة: «خالص عزائي لأهل ضحايا زلزال المغرب.. ربنا يرحمهم ويصبر أهلهم».

دينا الشربيني تعزي أسر ضحايا زلزال المغرب

واختتمت الفنانة دينا الشربيني قائلة: «وأتمني الشفاء العاجل لكل المصابين»، وحرص عدد كبير من نجوم الفن على تعزية ومواساة المتضررين من زلزال المغرب.

وفي السياق ذاته، كشف الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية، تفاصيل وأسباب حدوث زلزال المغرب.

أكد الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية، أن منطقة أغادير ومراكش تقعان في منطقة فالق زلزالي ممتد حتى الجزائر، لافتا إلى أنه الفالق يفصل صفيحتي أفريقيا وأوروبا التكتونية.

دينا الشربيني تعزي أسر ضحايا زلزال المغرب دينا الشربيني تعزي أسر ضحايا زلزال المغرب

زلزال المغرب

وأشار أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن المسافة بين مراكش والدار البيضاء يصل لأكثر من 1500 كم، نافيا تعرض المغرب لزلزال أكثر من ذلك.

واستكمل : مركز الزلزال يبعد عن أكادير نحو 100 كيلو و80 عن مراكش، مؤكدا أن شروط حدوث تسونامي (مركزه في البحر أو المحيط، على فالق زلزالي، أكثر من 6 درجات ريختر، قرب مركز الزلزال من قاع البحر أو المحيط للأرض).

ولفت عباس شراقي: إلى أن الدوائر النارية في المحيط الهادئ هي الأكثر حدوثا لـ تسونامي، ومن بين الدول المعرضة لتسونامي هي اليابان.

Rescue workers search on a collapsed building after an earthquake in Elazig, Turkey, January 25, 2020. REUTERS/Sertac Kayar