د.حسن عطية : نصائح مهمة قبل إزالة الشعر بالليزر

تعتبر تقنية إزالة الشعر بالليزر هى الأسلوب السحرى لإزالة الشعر بدون ألم ، ولكن هناك معلومات ونصائح مهمة يجب التعرف علبها حتى تستطيعى اختيار نوع الليزر المناسب لبشرتك لنحقيق أفضل نتائج وتجنب أى أثار سلبية .

وخلال هذا الحوار يجيب د.حسن عطية استشارى الجلدية والتجميل على كل التساؤلات التى تدور حول ازالة الشعر بالليزر وكيفية اختيار النوع المناسب لكل بشرة.

-كيف تعمل تقنية إزالة الشعر بالليزر وهل تتم الإزالة بصورة نهائية؟

- الليزر وسيلة ممتازة لإزالة الشعر بدون ألم وبنسبة تصل إلى ٨٠٪؜ ، وهو يعمل على حرق الشعرة فقط والقضاء عليها.

-كم عدد الجلسات المطلوبة لإزالة الشعر ؟

-من ٦ الى ٨ جلسات ، وبين كل جلسة واخرى شهر تقريبا، ومن الجلسة الاولى تقل كثافة الشعر ، وبعد انتهاء الجلسات المطلوبة تظهر النتيجة الرائعة ،

وبعد فترة طويلة قد تظهر بعض الشعيرات التى تحتاج اجراء جلسة اضافية على فترات متباعدة قد تصل الى سنة كاملة.

-هل ازالة الشعر بالليزر وسيلة آمنة ليس لها مضاعفات؟

- هى بالفعل وسيلة آمنة جدا ، بشرط أن يتم اجراؤها على يد طبيب متخصص ، وليس فنيا ، لاختيار نوع جهاز الليزر المناسب لكل بشرة ولضبط الطول الموجى لقوة الليزر ، والأفضل لكل من تريد اجراء الليزر أن تكون على علم بهذه الأنواع وبالنوع المناسب لبشرتها.

- وما هى هذه الأنواع وكيف يمكن الاختيار بينها؟

- أشهر أنواع ليزر إزالة الشعر ٣ أنواع :

– جهاز دايودى ليزر (diode laser) وهو يناسب البشرة ذات اللون الخمرى

– جهاز ان دي ياج Nd yag laser، ويناسب البشرة السمراء

– جهاز الكسندريت ليزر (ALexanderite laser) ، وهو يناسب البشرة البيضاء ذات الشعرة السوداء او الصفراء.

ويجب التأكد من اختيار الجهاز المناسب للون البشرة، لأن الليزر يعمل على صبغة اللون الموجودة داخل بصيلة الشعر ، فيحرقها فقط دون ان يمس الجلد، ولذلك فلابد من اختيار الجهاز المناسب لكل لون بشرة ، ليستطيع التفرقة بين لون الشعرة ولون الجلد ، مع مهارة الطبيب فى تحديد قوة الليزر، ليعطى افضل نتائج وبدون أى اثار.وبالتالي لا تحدث اي مشاكل للجلد مثل اغمقاق اللون .

- وما هى الاحتياطات التى يجب اتباعها بعد كل جلسة؟

- استخدام الكريمات المرطبة والمضادة للالتهابات بعد الجلسة، واستخدام كريم واقى من الشمس عند الخروج صباح اليوم التالى للجلسة.

- هل يصلح ليزر إزالة الشعر لكل الأعمار؟

- نعم يصلح، ولكن اذا تحول شعر الجسم للون الأبيض ، فتصعب ازالته، لأن الليزر كما قلت يعمل على صبغة الميلانين ولن يؤثر على الشعرة البيضاء لعدم وجود هذه الصبغة

اضغط لمتابعة الدكتور حسن عطية استشارى هذ الجلدية عبر انستجرام