«ذاكروا كويس».. رئيس محلية النواب يوجه رسالة قوية للمسؤولين عند حضور مناقشات البرلمان

أكد المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على المسئولين التنفيذيين بالجهاز الإداري للدولة المنوط بهم حضور اجتماعات لجان البرلمان، ضرورة الاستعداد جيدا للمناقشات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لمناقشة 15 طلب إحاطة، مقدمة من الهيئة البرلمانية لمحافظة قنا، وبحضور أشرف الداودي، محافظ قنا.

وقال أحمد السجيني: «المسئول لازم يذاكر كويس الموضوعات التي يناقشها ويتحتم عليه إحضار ردود وافية بمطالبات النواب، إحنا مش جايين ندوة».

وتابع السجيني: «إحنا في اجتماعات برلمان مصر أقدم برلمانات العالم وفي المنطقة والشرق الأوسط، ولابد من مراعاة ذلك للجميع»، مؤكدا أن ردود المسئولين التنفيذيين بمحافظة قنا «غير واضحة وغير محددة».

وشدد السجيني، على ضرورة معاينة حقيقية على أرض الواقع للطلبات المنظورة وتراجع الاشتراطات على أن يتم إفادة اللجنة رسميا خلال أسبوع وتودع أمانة اللجنة.

جاء ذلك بخصوص طلبات الإحاطة المقدمة من النائبين، عبدالفتاح محمد الشحات، وسحر صدقي خليفة، بشأن تقنين أوضاع أهالي نجع فؤاد بالسحارة، بناحية النجمة والحمران – مركز أبوتشت – محافظة قنا وفقًا لأحكام القانون رقم 144 لسنة 2017 في شأن بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة، حيث إن منازل أهالي النجع منشأة منذ أكثر من 60 عاما على ترعة الحمرانية الملغاة، ويتم سداد قيمة الضرائب العقارية عنها بانتظام، والطلبين الثالث والرابع بشأن تخصيص قطعة أرض بمساحة فدان من أملاك الري المخصصة للمجلس المحلي بأبوتشت– محافظة قنا، بغرض بناء مقابر جديدة عليها تتسع لدفن الموتى بقريتي (الزرايب، الرحابات) ونجع سباق.