"ذا بيست".. فرصة جديدة أمام ميسي للتفوق على كريستيانو رونالدو

رغم الألقاب العديدة التي توج بها والجوائز الفردية والأرقام القياسية التي حطمها خلال مشواره الكروي الحافل، ما زال الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي يطمع في الحصول على المزيد من الإنجازات.

ويطمح ميسي، نجم باريس سان جيرمان السابق وإنتر ميامي الأمريكي الحالي، للحصول على جائزة ذا بيست، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب في العالم لعام 2023.

وتواجد قائد منتخب الأرجنتين، الذي يرغب في الفوز بالجائزة للمرة الثالثة بعد عامي 2019، و2022، بالقائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة ذا بيست، التي أعلن عنها فيفا في 14 ديسمبر الماضي.

ويتنافس ميسي، 36 عامًا، للحصول على الجائزة المرموقة، مع النرويجي الشاب إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، والجناح الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان.

ومن المقرر أن يتم كشف النقاب عن الفائز بالجائزة خلال الحفل الذي يقيمه فيفا بالعاصمة البريطانية لندن يوم الإثنين، على أن يتم اختيار المتوج بها بناء على الإنجازات التي حققها النجوم الثلاثة في الفترة من 19 ديسمبر 2022، وحتى 20 أغسطس الماضي.

ويرغب ميسي للعام الثاني على التوالي في الجمع بين جائزتي "الكرة الذهبية" المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة لأفضل لاعب في العالم، والتي حصل عليها هذا العام وتحديدا في 30 أكتوبر الماضي، وذا بيست.

وتفوق ميسي على جميع نجوم اللعبة الشعبية الأولى في العالم، لينال الكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته الرياضية هذا العام، معززا رقمه القياسي كأكثر اللاعبين حصولا على الجائزة المرموقة.

ويأمل ميسي في الانفراد بالرقم القياسي كأكثر اللاعبين حصولاً على جائزة "ذا بيست"، الذي يتقاسمه حاليا مع غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، غير أن مهمته تبدو صعبة، لاسيما بعدما أخفق باريس في التتويج بأي لقب آخر الموسم الماضي بخلاف الدوري الفرنسي.