ذكرى وفاة إسماعيل ياسين .. أضحك الملايين والحزن أنهى حياته بطريقة مأساوية

تحل ذكرى وفاة إسماعيل ياسين أبو ضحكة جنان اليوم الأربعاء الموافق له 24 مايو، حيث رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 1972.

ذكرى وفاة إسماعيل ياسين

كان الفنان الراحل إسماعيل ياسين واحدًا من أبرز نجوم الكوميديا في تاريخ مصر وجاء خبر وفاته عام 1972 محزنًا لملايين من عشاقه حيث أصابه مرض مفاجئ وتعرض لأزمة نفسية وكانت أيامه حزن وهم على وفاة صديقيه فطين عبد الوهاب وأبو السعود الإبياري.

قالت ابنة شقيقة زوجته ميرفت إسماعيل عن اللحظات الأخيرة في حياته بتصريحات سابقة لها: «رجع من إسكندرية على بيته اللي في الزمالك، يوم 24 مايو الساعة 1 ظهرًا وماكنش تعبان من أي حاجة باستثناء النقرس وقال بعدها أنا تعبان وبموت خلاص».

إسماعيل ياسين إسماعيل ياسين

اللحظات الأخيرة في حياة إسماعيل ياسين

وتابعت عن اللحظات الأخيرة في حياة إسماعيل ياسين : «بعدما تناولنا الطعام طلب مني النزول لشراء الجيلاتي، فذهبت أنا وابن خالتي ياسين إسماعيل ياسين وخطيبته الأولى وبعدما وصلنا إلى المنزل كنا نُخطط للذهاب إلى نادي الصيد لكن لم يحدث ذلك ودخلت غرفتي للمذاكرة وبشكل مفاجئ لم يستطع أن يأخذ نفسه ليرحل بأزمة قلبية».

كان إسماعيل ياسين قد أسعد الملايين ورسم على وجوههم البسمة لكنه رحل حزينًا عن عمر 60 عامًا، وكان قد ولد الفنان  في ميدان الكسارة بمنطقة الغريب في السويس لأسرة ثرية معروفة بتجارة الذهب، وتوفيت والدته وهو صغير فتزوج الوالد من سيدة أخرى وكان يعاني من ذلك، وتزوج إسماعيل ياسين 3 مرات، ولم ينجب غير ولد واحد هو المخرج الراحل ياسين إسماعيل ياسين، من زوجته فوزية.

إسماعيل ياسين

هل مات إسماعيل ياسين مفلسًا؟

تحدثت حفيدة إسماعيل ياسين عن مصير مقتنيات جدها الراحل، وقالت عنه إنه كان رجل طيب مثلما ظهر على الشاشة، ولكن كانت هناك بعض الاختلافات بين شخصيته الحقيقية وبين تمثيله.

قالت حفيدة إسماعيل ياسين في تصريحات تلفزيونية لها، إن جدها كانت شخصيته عكس الكوميديا التي يقدمها، فكان رجل جاد في تعامله، لافتة إلى أنه لم يمت مفلسًا كما يشاع، وكان لديه ممتلكات بعد سداد الضرائب قبل وفاته.

وأوضحت سارة حفيدة إسماعيل ياسين أنه كان محب للقراءة ومثقف رغم عدم استكماله لتعليمه وخروجه من رابعة ابتدائي، مضيفة: «كان يتمتع بطيبة القلب، لكنه كان عصبيًا ووالدي ورث العصبية منه، وكنت على استعداد للتبرع بمقتنياته للدولة في حالة تكريمه أو وضعها في متحف فني».

أشارت إلى أن إسماعيل يس يعد علامة في تيار السينما الكوميدية، علامة بارزة في مشواره وقدم أفلام فارقة في تاريخ السينما.

إسماعيل ياسين إسماعيل ياسين

حفيدة إسماعيل ياسين تكشف أسراره: لم يمت مفلسا وهذا مصير مقتنياته

إسماعيل ياسين فى ذكرى وفاته الـ50: الجزايرلي سر تألقه .. وتزوج 3 مرات أبرزهم سعاد وجدي

في ذكرى ميلاد إسماعيل ياسين الـ 109 .. «عاني من الافلاس وأصُيب بشلل نصفي»

كلنا عايزين سعادة .. شريف دسوقي على كرسي متحرك يغني مونولوج إسماعيل ياسين

حفيد محمود شكوكو يكشف سر علاقة جده بإسماعيل ياسين.. فيديو