محطات في حياة «الناظر» حسن مصطفى.. فستان تسبب في طلاقه من ميمي جمال

تحل اليوم ذكري ميلاد الفنان حسن مصطفى، الكوميدياني صاحب الموهبة الكبيرة الذي رسم البسمة على وجوه المصريين من خلال العديد من الأعمال التي خلدت ذكراه، فهل يستطيع أحد أن ينسى دوره في مسرحية «العيال كبرت» في دور الأب الذي يعول عدد من الأبناء ويقدم لهم النصائح، ودوره الكبير الذي أثرى في مسرحية «مدرسة المشاغبين».

وفي التقرير التالي نرصد أبرز المحطات الفنية والشخصية في حياة الفنان الراحل حسن مصطفى، الذي تمر علينا الذكرى السادسة لرحيله في 6 مايو 2015.

ذكري ميلاد الفنان حسن مصطفى

 

ولد الفنان الراحل حسن مصطفى في 26 يونيو عام 1933 بمحافظة القاهرة، وعشق التمثيل منذ مرحلة الطفولة لدرجة أنه كان يحفظ أي عمل يشاهده على التلفاز، وعندما كبر حسن مصطفى التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وأنطلق في عالم الفن ليحقق المزيد من النجاحات والشهرة ولمع إسمه وسط العديد من أبناء جليه.

حسن مصطفى حسن مصطفى

 حسن مصطفى مدرسة المشاغبين

كانت بداية الفنان الراحل حسن مصطفى، في أول خطوة له مع سلم النجاح بفرقة إسماعيل ياسين، الذي قدمه بشكل مختلف وأظهر نجوميته التي طغت على عدد كبير من أبناء جيله في تلك الفترة، حيث لعبت الموهبة معه فارق كبير وقدم العديد من المسرحيات أبرزها مدرسة المشاغبين والعيال كبيرت، تلك المسرحيتان التي كانت لهما حظ كبير عند الجمهور.

 حسن مصطفى وفؤاد المهندس

وتعتبر ثاني نجومية الفنان حسن مصطفى عندما شارك في العديد مع الفنان فؤاد المهندس، الذي قدما سويا عدة أعمال نجحت بشكل كبير أبرزها  العتبة جزاز، وأخطر رجل في العالم،­ وفيفا زلاطا، ولحسن مصطفي العديد من الأفلام الرائعة، مثل أضواء المدينة مع أحمد مظهر، ونصف ساعة جواز مع رشدي أباظة، ومعلش إحنا بنتبهدل مع أحمد آدم.

حسن مصطفى حسن مصطفى

زواج الفنان حسن مصطفى وميمي جمال

وبالنسبة للحياة الشخصية للفنان حسن مصطفى، فقد تزوج مرتين المرة الأولى كانت من فتاة تسمى سنية حسن، وكان يحبها بشكل كبير ويغار عليها وقال عنها في أحد المرات أنها من أفضل الفتيات التي قابلها في حياتها، لكن الزيجة لم تستمر أيام طوبلة فقد وقع الطلاق بينهما سريعا بسبب الغيرة.

طلاق الفنان حسن مصطفى وميمي جمال

حسن مصطفى حسن مصطفى

وتزوج الفنان حسن مصطفي، للمرة الثانية من الفنانة ميمي جمال في فترة السينات، وأثمرت تلك الزيجة عن فتاتين ولكنهما أنفصلا بسبب غيرة حسن مصطفى على ميمي جمال.

وتحدثت الفنانة ميمي جمال في برنامج تلفزيونية، عن الطلاق بينهما بسبب إرتدائها شكل الفساتين التي لم يحبها حسن مصطفى، موضحة أنها كانت ترتدي ذلك في المسرح.

سبب طلاق الفنان حسن مصطفى وميمي جمال

وأضافت ميمي جمال، أن حسن مصطفى حذرها أكثر من مرة بأن لا ترتدي تلك الفساتين مرة أخرى، وفي أحد المرات ذهب للمسرح ووجدها ترتدي فستان مفتوح، ثم ذهب للمنزل وحدثت بينهما مشاداة عنيفة ثم قام بطلاقها بشكل شفوي.

حسن مصطفى حسن مصطفى

 

وتابعت الفنانة ميمي جمال، بأن الطلاق حدث بينهما لأول مرة ولا تعتقد أن الطلاق قد وقع بينهما بالفعل، لكن حسن مصطفى أخبرها أن علاقتهما انتهت وأنها أصبحت لا تحل له مثل والدته وشقيقته، وهو ما أصابها بالصدمة، ومن بعدها التزمت بتحذيره وأصبحت تضع وشاحا على كتفها طوال الوقت خلال عملها بالمسرح.

طلاق الفنان حسن مصطفى وميمي جمال

وأستمر زواج الفنان مصطفى حسن والفنانة ميمي جمال عن ذكرياتها لمدة 49 عامًا، حيث أتفق الطرفات على إنجاح علاقتهما الزوجية مهما كلفهما الأمر ولكن لم يستطيع أحد أن يمنع القدر ووقع الطلاق بكل ود وإحترام.

حسن مصطفى حسن مصطفى

وتوفي الفنان حسن مصطفى، في التاسع عشر من مايو عام 2015، بعد وعكة صحية، أدخلته المستشفى، أسبوعين، ثم توفي وترك بصمة كبيرة في السينما والمسرح والتلفزيون، وحصل على لقب 'الناظر'، و سيظل في أذهاننا للأبد.

السيسي يشهد افتتاح مجمع حسن مصطفى عبر الفيديو كونفرانس