ذهب لعلاج سيدة فمات في بيتها.. حكاية وفاة الدكتور إيهاب الشيخ في طنطا

يجلس في عيادته يستقبل مرضاه، يداوي آلامهم ويقدم الدواء لدائهم، وظل الدكتور إيهاب الشيخ يطيب أمراض الناس ويعالج الأورام التي تغزو أجسادهم.

وفاة الدكتور إيهاب الشيخ

ولكن الساعات الأخيرة، سارت الحياة على غير ما أعتاد الطبيب وانتهت رحلته في سبيل مواجهة علل مرضاه، فقد ترك عيادته قاصدا منزل سيدة أنهكها الألم ولم تعد قادرة على الذهاب إلى طبيب يداويها.

تواصلت مع الدكتور إيهاب، ولم يتردد في الذهاب إليها حيث تقيم، وخلال ممارسة عمله داهمته أزمة مفاجئة كتبت سيناريو النهاية له ومات دون أن يجد من ينقذ حياته.

وشهدت مدينة طنطا بمحافظة الغربية فاجعة وفاة الطبيب إيهاب الشيخ، حيث لفظ قبل قليل، أنفاسه الأخيرة خلال توقيع الكشف على مريضة طلبت منه زيارتها داخل منزلها لعدم قدرتها على الذهاب إلى المستشفى أو عيادته الخاصة.

كما تبين أن الطبيب داهمته أزمة مفاجئة أدت إلى وفاته على الفور.

وسادت حالة من الحزن بين أهالي المدينة بعد انتشار الخبر الصادم، وتحولت صفحات مواقع التواصل إلى دفتر عزاء للطبيب الراحل الذي كان يتمتع بحب الجميع.

وأكد الأهالي وكذلك أطباء في المدينة أن الطبيب الراحل كان متفانيا في عمله ويحظى بثقة مرضاه واستجاب لرغبة ابناء إحدى السيدات وذهب لتوقيع الكشف الطبي عليها في منزلها لتدهور حالتها الصحية، ليسقط مغشيا عليه ودخل في غيبوبة لفظ بعدها أنفاسه الأخيرة.

نعي الدكتور إيهاب الشيخ بكلمات مؤثرة

وكتب الأهالي والجيران في نعي الطبيب إيهاب ، كلمات مؤثرة نستعرض أبرزها في السطور التالية:

قال شخص يدعى إسلام: لا اله الا الله، فقدنا اليوم صديق عزيز وزميل محترم دكتور ايهاب الشيخ استشارى جراحة الاورام بمعهد اورام طنطا، اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عن سيئاته وعامله بفضلك وعفوك وما انت اهل له يارب العالمين، اللهم اسكنه الفردوس الاعلى يارب وسامحه فيما مضى ووسع مدخله واكرم نُزُله، انا لله وانا اليه راجعون».

وامتدحت سيدة أخرى خصال الطبيب إيهاب موضحة: وداعا طبيب الرحمه والانسانيه، مؤخرا بقت صدمتى بخبر وفاة الأشخاص بكتفى بالدعاء للمتوفى، لكن صدمتى فى سمع خبر وفاة دكتور إيهاب الشيخ كبيرة لدرجة إنى مش قادرة أصدق ومش عايزه أقرا ولا أستوعب حقيقى من أجمل وأنضف الشخصيات اللى تعاملت معاهم ميعزش على اللى خلقه ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته».

وتابعت: وفاة د/إيهاب الشيخ ( استشاري جراحة الأورام ) أثناء تأدية عمله دعواتكم ربنا يرحمه ويغفرله، كان انسان طيب وخلوق،ربنا يرحمه و يغفر له ويجعله من اصحاب الجنه ... امين ».

واختتمت دعائها: اللهم اغفر له وارحمه، وعافه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله، وزوجا خيرا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار.

بينما كتبت داليا في عزاء الدكتور إيهاب قائلة: لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم والله قريت الخبر أكتر من مرة مش مستوعبه كنت لسه مسلمه على حضرتك وكنت بتتكلم وتهزر رحمة الله عليك دكتور ايهاب الشيخ ربنا يرحمك ويغفرلك ويجعل مثواك الجنه نسألكم الدعاء دكتور ايهاب الشيخ استشاري جراحه الأورام في ذمة الله.