رئيسة تنزانيا تهنئ السيسي على التقدم الذي تشهده القاهرة.. مصر اليوم تختلف عن الأمس

قالت الرئيسة التنزانية سامية حسين، إن زيارتها إلى مصر هي الأولى منذ توليها الرئاسة التنزانية، مهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي على التقدم الذي تشهده القاهرة اليوم لا سيما أن مصر التي زارتها قبل ذلك لم تكن هي التي تزورها اليوم.

وأعربت سامية حسين، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السيسي، عن رضاها بالعلاقات التنزانية المصرية منذ قديم الأزل الأمر الذي يتجسد حاليا في بناء سد جوليوس نيريري فضلا عن أنها تعكس العلاقات التي كانت تربط الرئيس جمال عبدالناصر بنظيره جوليوس نيريري.

وأشارت إلى أنها أطلعت الرئيس السيسي بأن بلادها تتمتع حاليا بالاستقرار في المجال السياسي والاقتصادي، موجهة كل الشكر للرئيس السيسي على دعمه جهود التنمية في بلادها.

وأضافت: ناقشت مع الرئيس السيسي عدة مذكرات تفاهم بين الدولتين في مختلف المجالات لا سيما تعزيز مجالات الطاقة وبناء محطات الكهرباء، لافتة إلى أن الحكومة المصرية قدمت عدة برامج دعم لحكومة تنزانيا.

وتوقعت الرئيسة التنزانية ارتفاع نمو الناتج المحلي بنسبة 4.6%، موجهة التحية في الوقت ذاته إلى الرئيس السيسي على قراره تعليم اللغة السواحلية في بعض المعاهد المصرية.

ولفتت إلى أنها تناولت مع الرئيس السيسي التعاون العسكري بين البلدين، مؤكدة أن قضية الدفاع والأمن كانت تحتل صدارة المناقشات بين البلدين.

الرئيسة التنزانية لدى وصولها قصر الاتحادية الرئيسة التنزانية لدى وصولها قصر الاتحادية

الرئيس السيسي خلال استقباله نظيرته التنزانية الرئيس السيسي خلال استقباله نظيرته التنزانية

السيسي يؤكد لنظيرته التنزانية حرص مصر على دعم الاحتياجات التنموية لبلدها

السيسي يبحث مع نظيرته التنزانية تطورات قضية سد النهضة