رئيس اتحاد جدة يشعل الجدل بسبب صفقة محمد صلاح

تحدث أنمار الحائلي، رئيس نادي اتحاد جدة، عن كواليس المفاوضات مع محمد صلاح، نجم ليفربول وقائد منتخب مصر، في فترة الانتقالات الصيفية وفشل الانتقال لقلعة العميد.

فشل اتحاد جدة في التعاقد مع محمد صلاح في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، في الوقت الذي أكدت فيه تقارير سعودية إتمام المفاوضات مع ليفربول.

وكشف أنمار الحائلي عن اندهاشه من عدم تعاقد لجنة الاستقطاب بالدوري السعودي مع صلاح وآخرين طلب اتحاد جدة ضمهم قبل انطلاق الموسم الجاري.

قال أنمار الحائلي في تصريحات 'تلفزيونية' طلبنا التعاقد مع كريم بنزيما وكانتي وفابينو وجوتا، وأتسائل مثلي مثل الجماهير، ماذا حدث في مفاوضات ضم محمد صلاح؟'.

أضاف:' ماذا حدث في المفاوضات مع باريس سان جيرمان لضم ماركينيوس وجوندوجان قبل انتقاله لبرشلونة ودي بروين وسرجيو راموس؟ كل هذه تساؤلات لنا'.

وأوضح الحائلي سبب عدم ضم صلاح، قائلًا:' طلبنا بشكل رسمي عبر برنامج الاستقطاب ضم محمد صلاح من ليفربول، كنت في لندن رفقة سعد اللذيذ مدير برنامج الاستقطاب لإجراء المفاوضات وبعدها في نهاية المفاوضات قيل لنا الميزانية لا تسمح بضم محمد صلاح'.

واصل أنمار الحائلي:' طلبنا صلاح ودي بروين وجوندوجان وماركينيوس وسيرخيو راموس، وإذا تعاقد أي ناد آخر مع تلك الأسماء سوف نتظلم'.

أكد رئيس اتحاد جدة:' سنشارك بجميع اللاعبين الأجانب في كأس العالم للأندية، هي فرصة تاريخية لنا بإقامة البطولة على ملعبنا في السعودية'.

تابع الحائلي:' طلب اتحاد جدة التعاقد مع ماركينيوس ولم يتم استقطابه لأنه قيل لنا لا يوجد ميزانية بسبب راتبه المرتفع'.

شدد الحائلي:' لا توجد أزمة بيننا وبين لجنة الاستقطابات فما يجمع بيننا العمل، البرنامج يقول أن كل الأندية تحصل مثل بعضها ولكن هذا لم يحدث واتحاد جدة لم يحصل مثل باقي الأندية'.

أشار:' لقد قيل لنا لا يوجد ميزانية لاستقطاب اللاعبين الذين يرغب اتحاد جدة في ضمهم، الإجابة لم تقنعنا ولدينا معلومات أكثر ومستندات أكثر إذا كانت هناك رغبة في الخوض بذلك فلا مشكلة لدينا'.

وتطرق أنمار الحائلي للحديث عن التعاقد مع مارسيلو جاياردو، قائلًا:' مارسيلو جاياردو كان ضمن ثلاثة مرشحين وتم الاستقرار على التعاقد معه لأنه يواكب تطلعاتنا بتحسين نتائجنا بشكل سريع كقامة كبيرة'.

شدد:' اتحاد جدة نادي كبير وجماهيره لا ترضى إلا بالذهب وكان هناك حالة عدم رضا في الشارع الرياضي بسبب سوء النتائج ولديهم الحق في ذلك، ولذلك قررنا رحيل نونو سانتو وإضافة دماء جديدة لتجديد الطموح والشغف'.

أتم رئيس اتحاد جدة عن أسباب غياب جوتا، قائلا: 'تم التعاقد مع جوتا بناء على طلب المدرب وجاء عن طريق لجنة الاستقطاب، وغيابه عن المباريات كان قرار فني بحت بسبب تعرضه لإصابة خفيفة أمام الهلال وفضّل المدرب وقتها الاعتماد عليه في منافسات آسيا على أن يتم الدفع به في المنافسات المحلية خلال الفترة الشتوية'.

ويواجه اتحاد جدة نظيره أوكلاند سيتي النيوزلاندي يوم 12 ديسمبر المقبل في الدور الأول من كأس العالم للأندية.

ويصعد المتأهل لمواجهة الأهلي في ربع نهائي البطولة المقرر إقامتها في مدينة جدة السعودية.