رئيس اتحاد نقابات عمال مصر: مستمرون في بناء الجمهورية الجديدة.. ونستهدف التعليم ودعم القطاع الخاص

هنأ محمد جبران، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجميع العاملين في مصر بعيد العمال، مشيرا إلى أن احتفال هذا العام يأتي وسط تحديات عالمية يشهدها العالم أجمع منها أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، وهو ما أثر على ارتفاع معدلات التضخم وزيادة أسعار السلع والتأثير على طبقة العمال.

أضاف خلال كلمته اليوم، الإثنين، في احتفالية عيد العمال، بحضور الرئيس السيسي، أن سياسة الدولة الرشيدة والإجراءات التي اتخذتها ساهمت من حدة ارتفاع الأسعار بقرارات وإجراءات حاسمة لصالح الطبقة العاملة وزيادة الحد الأدنى للأجور  ورفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية للتخفيف عن كاهل المواطنين وغيرها من الإجراءات التي تستهدف توسيع مظلة الحماية الاجتماعية.

وأشار إلى أن الدولة تحت قيادة الرئيس السيسي، أنجزت العديد من المشروعات مختلف المجالات بسواعد الشعب المصري والعمال المصريين، معاهدا الرئيس السيسي، على أن عجلة الإنتاج لن تتوقف عند هذا الحد بل مستمرة لإنجاز المشروعات التنموية.

وأوضح أنه في الماضي تم بناء الحضارة المصرية القديمة، والآن يبني العمال المصريين الأوفياء الجمهورية الجديدة، والمشروعات الجديدة واليوم هنا يتم افتتاح مصنع الشرقية للسكر.

كما أكد أن الهدف المقبل للاتحاد العمل على ربط الجامعات التكنولوجيا وكليات الهندسة والزراعة ومدارس التعليم الصناعي والزراعي بجميع المصانع في القطاعين العام والخاص، لربط التعليم باحتياجات العمل الحقيقي، كذلك ضخ استثمارات القطاع الخاص في شريان الصناعة بعد تمهيد الدولة له جميع الطرق بالتسهيلات الغير مسبوقة.

 

الرئيس السيسي يشهد اليوم احتفالية عيد العمال بمصنع الشرقية للسكر

سمير فرج : الرئيس السيسي ساعد في رفع اسم السودان من قوائم الإرهاب الدولي.. فيديو