رئيس الأركان يبحث مع نظيره السعودي تعزيز التعاون وتطورات المنطقة

استقبل الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق أول ركن فياض بن حامد الرويلي، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا ، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.

وترأس الجانبان اجتماعات الجلسة الختامية للجنة التعاون العسكري المصرية السعودية المشتركة لمناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك في ضوء علاقات الشراكة التاريخية والتعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين.

وبحث الطرفان عددا من القضايا المشتركة في ضوء تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة وسبل دعم أفاق التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا الجانبين في العديد من المجالات ، كذلك تبادل الرؤى تجاه المستجدات والمتغيرات الراهنة على الساحتين العربية والإقليمية .

وأشاد الفريق محمد فريد بمستوى التنسيق والتشاور بين البلدين في المجالات العسكرية والأمنية والتدريبات المشتركة ، معرباً عن تطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون والتكامل بما يدعم كافة الجهود الرامية لتحقيق الأمن والإستقرار بمنطقة الشرق الأوسط .

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية على عمق العلاقات العسكرية بين البلدين وتوافق الرؤى تجاه العديد من الملفات والموضوعات المشتركة .