رئيس الإسماعيلي: يوجد بند في عقد إياد العسقلاني يمنع انتقاله للأهلي

لا يشعر نصر أبو الحسن، رئيس نادي الإسماعيلي، بالقلق من عودة إياد العسقلاني، لاعب الدروايش المنتقل إلى روستوف الروسي، إلى مصر والانتقال للنادي الأهلي، مؤكدا وضع بند في التعاقد مع النادي الروسي يمنع انتقال العسقلاني للقلعة الحمراء.

قال نصر أبو الحسن في تصريحات «إذاعية»:" بعت إياد العسقلاني لنادي روستوف الروسي بمليون دولار، ولست قلقا من عودته لمصر مرة أخرى، لأن هناك اتفاق تمت صياغته بشكل جيد جدا أن إياد العسقلاني لا يحق له العودة إلى مصر إلا للنادي الإسماعيلي خلال أول سنتين، هذا البند منصوص عليه في العقد والنادي الروسي ماضي على هذا الكلام".

أضاف نصر أبو الحسن:" نادي روستوف الروسي هو نادي إستثماري ويبحث عن اللاعبين الصغار، وهناك نقطة أن الأهلي لو كان يريد إياد العسقلاني كان تحدث معنا، في السابق أعطيت الأهلي شريف عبد الفضيل، وأنا بدور على مصلحة النادي".

تابع نصر أبو الحسن:" اتخذت قرار بيع إياد على وجه التحديد لأنني كنت في احتياج للعملة الصعبة، لأنها في هذه الفترة كانت غير متوفرة وكان سعرها عال جدا".

أوضح نصر أبو الحسن:" عندما دخلنا مجلس إدارة الإسماعيلي كنا متوقعين أن ننهي هذه المشاكل المتواجدة في النادي في حدود 30 مليون جنيه مصري، عندما ترى أن هذا الرقم وصل إلى 70 أو 80 مليون جنيه بتحرك سعر الصرف وصل هذا الرقم إلى هذا المبلغ.. تضاعف، لذا كنا نبحث لمصدر للعملة الصعبة ببيع إياد العسقلاني".

أكمل نصر أبو الحسن:" يهمني المبلغ الذي سأخذه من وراء إياد العسقلاني، ويهمني أنه ينتقل لنادي كويس ويُباع بسعر كويس حتى أجد مبلغا كبيرا من إعادة البيع، الإسماعيلي يحق له 10% نسبة إعادة بيع، ويحق للإسماعيلي أيضا 5% حق رعاية من النادي الذي سينتقل له مرة أخرى".

أتم نصر أبو الحسن:" لكن الـ 10% الخاصة بإعادة البيع تكون من الفارق بين السعر الذي تم البيع به والسعر الذي تم به الشراء من نادي الإسماعيلي، لكن الـ5% تكون على إجمالي الصفقة وبالتالي تكون أكبر من الـ10%".