رئيس الاتحاد السوداني: السعودية وراء تألق منتخب صقور الجديان

أكد معتصم جعفر، رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، أن دعم السعودية وراء تألق منتخب صقور الجديان في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس أمم أفريقيا 2025.

واقترب منتخب السودان من التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025، وذلك للمرة العاشرة في تاريخه بعد أن غاب عن النسخة الماضية في كوت ديفوار، وذلك بفضل انتصاره على منتخب غانا بهدفين دون مقابل.

وبات منتخب صقور الجديان بحاجة إلى نقطة وحيدة من مباراتيه الأخيرتين ضد النيجر وأنجولا، على الترتيب، من أجل التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا.

وإلى غير ذلك، يتصدر منتخب السودان مجموعته في تصفيات كأس العالم 2026 أمام منتخبي السنغال والكونغو الديمقراطية.

وقال معتصم جعفر، في بيان نشره حساب الاتحاد السوداني، عبر «فيسبوك»، «بعد الفوز على غانا، ما يحدث من تألق للمنتخب السوداني يعود إلى الدعم والاهتمام المقدم من السعودية، التي حرصت على استضافة كافة منتخباتنا الوطنية بسبب ظروف الحرب».

وأضاف جعفر: «وفرت السعودية أفضل المعسكرات لجميع المنتخبات السودانية بمختلف المراحل، كما استضافت الفرق وبرامجها ومبارياتها الإعدادية، وحرصت على تقديم كل ما نحتاجه وأكثر».

وواصل جعفر قائلًا: «لا يمكن أن ننسى وقفة السعودية، فهي سبب رئيسي في استمرار مشاركات السودان الخارجية ونجاحات صقور الجديان، وهذا الدعم سيظل محفورًا في ذاكرة كل سوداني».

وحيا رئيس الاتحاد السوداني، ياسر حسن المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورفاقه بالمكتب التننفيذي علي دعمهم المتصل للاتحاد السوداني والمنتخبات الوطنية.