رئيس البرازيل بعد أسبوع بالحجر الصحى: الأمر رهيب ولا أشعر بأعراض كورونا

وصف الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو بقاءه في الحجر صحي منذ أسبوع بعدما أصيب بفيروس كورونا، بأنه أمر رهيب، مؤكدا  أنه سيخضع لفحص جديد اليوم الثلاثاء، وسيكون في انتظار النتيجة بفارغ الصبر، لأنه لم يعد يحتمل هذا الروتين .

ووفقا لموقع روسيا اليوم، فإن الرئيس البرازيلي سيجري فحصا جديدا ويتطلع لاستئناف أنشطته الرئاسية سريعا.

وكشف بولسونارو  عن حالته الصحية في ظل إصابته بفيروس كورونا، مؤكدا أنه يشعر 'في وضع جيد'، وأنه لا يعاني من ارتفاع درجات الحرارة ولا مشاكل تنفس، وأنه لم يفقد أيضا حاسة الشم، وهي إحدى الأعراض الرئيسية للمرض.

وأشار إلى أنه سيعود إلى العمل، إذا سارت الأمور على ما يرام موضحا أنه في الحالة المعاكسة سينتظر بضعة أيام إضافية.. بالنسبة لبقية الأمور، كل شيء جيد، نعمل طوال الوقت عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، ونقوم بكل ما هو ممكن لكي لا تتراكم الأمور خلال فترة وجودي في ألفورادا'.

كان الرئيس البرازيلي قد أعلن في وقت سابق أنه شعر بتوعك وبدأ بتناول حبة من عقار هيدروكسي كلوروكين يوميا، وهو العقار المثير للجدل في علاج كورونا. وقال: 'أشعر انني في وضع جيدا جدا، الحمد لله'، كما أنه عمد بولسونارو (65 عاما) منذ بدء انتشار الوباء إلى التقليل من شأن خطورته، وعبر عن معارضته لإجراءات العزل التي اتخذها حكام ولايات برازيلية، مشددا على ضرورة عدم عرقلة نشاط الاقتصاد الوطني.

بعد ساعات من إصابته بكورونا.. رئيس البرازيل يكشف سر تحسن حالته