رئيس البرلمان خلال استقباله نظيره العراقي: نجحنا في دحر الإرهاب

أكد رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، أن كلا من مصر والعراق واجه خطر الإرهاب ونجح فى دحره، رغم التكلفة السياسية والاقتصادية والبشرية لهذه الحرب التى كان لابد منها، مشيرا إلى أن مصر دعمت العراق فى حربه ضد تنظيم (داعش) الإرهابى، ورفضت أى تدخل خارجي لا ترغب فيه السلطة الشرعية المُنتخبة بالعراق.

ونوه عبد العال خلال استقباله نظيره العراقي بمقر المجلس اليوم الأربعاء إلى أن مصر كانت مشاركا رئيسيا في مؤتمر «إعادة إعمار العراق»، وأن الشركات المصرية العاملة في مجال المقاولات تسعى لزيادة استثماراتها فى مجال البناء وإعادة الإعمار داخل العراق، داعيا إلى إعطاء دفعة قوية للتعاون التجارى ليكون قاطرة لزيادة حجم الاستثمارات المشتركة، وضرورة استغلال الزخم السياسى الذى تشهده العلاقات بين البلدين للدفع بها قدما بما يتناسب وحجم ومكانة البلدين في المنطقة العربية.

ووجه عبد العال التهنئة لنظيره العراقي بمناسبة انتخاب برهم صالح رئيسا للعراق ، وتكليف عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة الجديدة، متمنياً لهم التوفيق والسداد.

وأعرب رئيس مجلس النواب العراقى عن سعادته بزيارة مصر وبوجوده فى مقر مجلس النواب،مؤكدا أن الشعبين المصري والعراقى تجمعهما علاقات صداقة قوية، وقواسم مشتركة كما أنه أمام البلدين إمكانية لتعزيز الشراكة اقتصاديا وثقافيا وسياسيا.. داعيا إلى تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.