رئيس البنك الزراعي: تدريب أكثر من 800 موظف على الشون المصرفية والائتمان

أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري أن هناك خطة تطوير بالتنسيق مع البنك المركزي منذ 2020 لدعم الفلاح المصري في المقام الأول وذلك من خلال تقديم خدمات من خلال 1200 فرع للبنك على مستوى الجمهورية.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، خلال لقائه مع الإعلامية شيماء موسى ببرنامج «بيزنس»، المذاع على قناة صدى البلد 2، إن البنك خلال الفترة الحالية يقوم بتدريب 800 موظف على الائتمان والشئون المصرفية وذلك بعد إدراج البنك تحت طائلة البنك المركزي.

وأضاف أن البنك الزراعي يهتم بأكثر من 45 مليون مواطن في الريف المصري ذلك لدعم المشروعات الصغيرة المتوسطة ودعم الفلاح وذلك على مدار 5 سنوات منذ تنفيذ الخطة وتطبيقها على المواطنين.

وأردف أن البنك الزراعي جهز نحو 190 شونة على مستوى الجمهورية لاستلام القمح من المزارعين بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لتطهير الشون وسلامة وصحة المنتج، ذلك لسهولة توريد الفلاح المحاصيل في أقرب فرع.

وأوضح أن البنك حريص علي صرف مستحقات المزارعين خلال 24 ساعة لدعم المنظومة والتجار،

وتابع أن الصوامع والشون استقبلت حتى يوم 17 مايو 2024 من 450 إلى 500 ألف طن قمح، ويبلغ سعر الأردب نحو 2000 جنيها، ومن المتوقع الوصول إلى 700 ألف طن خلال الانتهاء من موسم الحصاد.