رئيس التنظيم والإدارة يشرح الامتحانات بالهيئة للمتقدمين للوظائف الحكومية.. فيديو

كشف الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، عن طريقة الامتحانات بالهيئة للمتقدمين للوظائف الحكومية، موضحًا أنه ممنوع لأي شخص متقدم لأداء الامتحانات بعدم اصطحاب أي أجهزة أو أوراق أثناء عقد الامتحان.

وأضاف الدكتور صالح الشيخ، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، أنه في حال ضبط أي ممنوعات أثناء أداء الاختبار، يتم إلغاء الامتحان للمتقدم بصورة مباشرة.

وتابع صالح الشيخ: «المركز خصص أماكن للانتظارللأهالي، بالإضافة إلى توفير أماكن للسيدات التي يرضعن أطفالهن، بجانب تخصيص عيادة طبية لإسعاف أي حالة تعاني من مرض أو تعب».

وأوضح صالح الشيخ، أن مدة أداء الامتحان ساعين، ويتم تقسيم الأسئلة في ورقة الامتحان، كما أن الامتحان عبارة عن صورة بانورامية عن المتقدم لأداء الاختبار، بالإضافة إلى أن المتقدم لأداء الامتحان يختبر في 13 جدارة مختلفة تتبلور حول السمات العامة للموظف.

وأشار صالح الشيخ، إلى أن الامتحان الهيئة يقيس مدى انضباط المتقدم لأداء الامتحان، بالإضافة إلى القدرة على التعامل مع الجماهير، والدقة، موضحًا أن السمات الوظيفية تم إعدادها من قبل خبراء علم الاجتماع.