رئيس الرقابة الإدارية يلتقي الوزير المفوض للرقابة العليا بالكاميرون

أكد الوزير شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية على عمق العلاقات بين مصر والكاميرون فى مجال الوقاية من الفساد ومكافحته .

جاء ذلك خلال استقبال رئيس هيئة الرقابة الإدارية السيدة روزي أشارو آكي الوزيرة المفوضة للرقابة العليا بدولة الكاميرون حيث أعرب الوزير شريف سيف الدين عن ترحابه بالزيارة خاصة فى ضوء اللقاء السابق الذي جمع بينهما على هامش فعاليات المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد بشرم الشيخ .

وأكد رئيس الرقابة الإدارية خلال اللقاء أن المتغيرات الدولية والإقليمية التي يمر بها العالم تتطلب تكاتف الجهود لتحقيق المصالح المشتركة، وأن التطور الإيجابي للعلاقات المتميزة بين الهيئة وما يناظرها من مؤسسات معنية بمكافحة الفساد بدولة الكاميرون ضرورة حتمية لوقف استنزاف ثروات وموارد الدول، ويلبي طموح المواطنين فى تحقيق الرخاء، وأن اللقاء خطوة على طريق تنمية التعاون وتبادل الخبرات .

وفي إطار مبادرة الرئيس السيسي بتخصيص منح تدريبية بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة للرقابة الإدارية للعناصر الإفريقية العاملة فى مجال مكافحة الفساد على مستوي القارة قد تم تقديم 10 فرص تدريبية للعناصر التي تعمل فى مجال مكافحة الفساد بدولة الكاميرون دعما لتلك الإجراءات .

كما تم خلال اللقاء استعراض نظام وطبيعة عمل هيئة الرقابة الإدارية عن طريق تحقيق التكامل بين الوحدات الداخلية لأجهزة الهيئة المختلفة، وذلك اضطلاعا بدورها فى تعزيز قيم النزاهة والشفافية بالجهاز الإداري للدولة ودعما لجهود مكافحة الفساد واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنعه والحد من آثاره السلبية .

فيما قدمت الوزيرة المفوضة للرقابة العليا بالكاميرون الشكر وأبدت سعادتها لكل الدعم والتعاون الذي شهدته خلال زيارتها للهيئة وأكاديميتها الوطنية لمكافحة الفساد، وأنها ستتخذ كافة الإجراءات لتفعيل تلك المنح عقب عودتها لبلادها، كما نقلت تحيات رئيس دولة الكاميرون لمصر وأشارت إلي اهتمامه ودعمه لكل التعاون مع مصر فى مجال مكافحة الفساد، كما أعربت عن فخرها واعتزازها بالنجاح الذي حققته الرقابة الإدارية فى تنظيم المنتدي الأفريقي الأول لمكافحة الفساد بمدينة شرم الشيخ .