رئيس الزمالك يكشف سر تأجيل زيارة تركي آل الشيخ للنادي

كتب: كريم فؤاد

كشف رئيس نادي الزمالك عن سر تأجيل زيارة المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، إلى مقر القلعة البيضاء والتي كانت مقررة اليوم الجمعة.

وقال رئيس نادي الزمالك أن تركي آل الشيخ يعقد اجتماع مع أحد الشخصيات المهمة في الدولة في نفس الوقت المحدد لزيارته للنادي وهو ما منعه من الحضور في موعده لزيارة النادي نظرا لأهمية تلك اللقاءات ولا توجد اي اتصالات هاتفية حتى يعتذر عن عدم الحضور.

وتسبب إلغاء زيارة تركي آل الشيخ إلى القلعة البيضاء في حدوث حالة من الجدل داخل أعضاء الجمعية العمومية للنادي عن مغزي التأجيل رغم رفع حالة الطوارئ لاستقبال المسئول السعودي، البعض أرجع إلغاء الزيارة إلى إصابة تركي آل الشيخ بنزلة برد شديدة منعته من التواجد في موعده المحدد، في الساعة الرابعة عصر اليوم الجمعة، فيما أرجع آخرون ذلك الأمر إلى عدة أسباب عديدة أخرى ليس لها أساس من الصحة، ودخلت تصريحات رئيس النادي عن السبب الحقيقي في عدم حضور رئيس هيئة الرياضة السعودية في موعده للنادي إلى قائمة الأسباب التي يرددها البعض داخل أسوار القلعة البيضاء.

وكان مقررا أن يحضر تركي آل الشيخ إلى الزمالك اليوم في زيارة هي الأولى من نوعها ويشارك فى افتتاح المبنى الإجتماعى الجديد بعد إطلاق اسمه عليه تقديرا للعلاقه الجيدة التى تربطه بالقلعة البيضاء.

وكان رئيس نادي الزمالك قرر إقامة ممر شرفي لتركي آل الشيخ عند قدومه المزمع لمقر القلعة البيضاء مع وضع زهور على البوابة الرئيسية المقرر أن تستقبل الضيف، مع رفع علم المملكة العربية السعودية الشقيقة بجانب العلم المصري وشعار نادي الزمالك في جميع أرجاء النادي وعلى أبرز المنشآت في النادي احتفالا وتقديرا لرئيس هيئة الرياضة السعودية.

ومن أبرز الدعم الذي قدمه تركي أل الشيخ إلى نادي الزمالك هو التعاقد مع المدير الفني الحالي للفريق السويسري كرستيان جروس و لاعب خط الوسط التونسي فرجاني ساسي.

وذكر مصدر مقرب من مجلس إدارة نادي الزمالك أن رئيس القلعة البيضاء كان ينوي انتهاز فرصة تواجد تركي آل الشيخ في مقر النادي من أجل بحث كيفية إتمام صفقة عودة عبد الله السعيد إلى أحضان القلعة البيضاء مجددا بعد أن تم فسخ تعاقده في الموسم الماضي بعد توقيعه سرا الأمر الذي تسبب في أزمة كبيرة حينها لمسئولي النادي الأهلي وتدخل تركي آل الشيخ بعد دفع مقدم التعاقد الذي حصل عليه عبد الله السعيد إلى الزمالك ثم تم بيعه إلى نادي أهلي اتحاد جدة السعودي.

وبعد تأكد عدم حضور تركي آل الشيخ إلى مقر الزمالك، قام رئيس النادي يصاحبه عدد كبير من أعضاء مجلس النواب بافتتاح المبني الإجتماعي الجديد، وذلك بعد غياب تركي آل الشيخ ، رئيس الهيئة الرياضية السعودية، عن الحضور إلى مقر النادي في زيارة كانت مقررة له اليوم الجمعة ولكن تم إلغائها بشكل مفاجئ.

وعقب افتتاح المبني الاجتماعي الجديد قام رئيس نادي الزمالك وعدد من أعضاء النواب بعمل جوله داخل النادى وتفقدوا المنشآت ، حيث أبدوا اعجابهم الشديد بهذه التحفه المعمارية.

وإجمالا حتى الآن قام تركي آل الشيخ بدعم الزمالك بنحو 332 مليون جنيه نظير تحمل التعاقد مع السويسري كرستيان جروس وتحمل راتبه الشهري كمدير فني للزمالك والتعاقد مع التونسي فرجاني ساسي وتحمل راتبه، وثالثا تحمل فارق قيمة التجديد لطارق حامد لاعب وسط الفريق، وفرجاني ساسي وصفقة حمدي النقاز فضلا عن التعاقد مع عدد من لاعبين الزمالك وهم علي جبر وأحمد الشناوي ومصطفى فتحي أحمد توفيق بنحو  129 مليون جنيه.