رئيس الشيوخ عن أحداث غزة: المواثيق الدولية تجرم المساس بالمستشفيات

قال المستشار الدكتور عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إن كل القوانين والمعاهدات والمواثيق والأعراف الدولية تنص على أنه لا مساس بالمستشفيات أيا من كانت جنسية من يعالج فيها أو دينه.

وأكد رئيس مجلس الشيوخ، أن ما حدث في مستشفى المعمداني بغزة، بربرية غير مسبوقة، قائلا: 'إن شاء الله تزول هذه الغمة'

جاء ذلك تعقيبا على كلمة النائبة نيفين جورج، خلال الجلسة الطارئة للمجلس، حيث قالت: منذ الأزل لم نسمع عن استهداف مستشفى ولا يوجد مبرر بشأن توجيه إنذار للمستشفى بالإخلاء، مستشفى المعمداني ضمن عدد قليل من المستشفيات التي تعمل في غزة، وتستقبل أعداد كبيرة.

وأكدت أن الشعب المصري بادر بالتبرع بالدم، معلنا رفضه منع دخول المساعدات والإغاثات لأهالي غزة، واصفة ما يحدث بأنه إبادة جماعية.

تصريحات الرئيس السيسي

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني، رفض تهجير الفلسطينيين أو تصفية القضية الفلسطينية.

وقال الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي إن فكرة تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى مصر يعني حدوث أمر مماثل، وهو تهجير الفلسطيين من الضفة الغربية إلى الأردن، وبالتالي تكون فكرة إقامة الدولة الفلسطينية غير قابلة للتنفيذ، محذرا من خطورة هذا الأمر.

واختتم الرئيس السيسي: «مصر بها 105 ملايين مواطن والرأي العام المصري والعربي يتأثر وإذا استدعى الأمر أن أطلب من الشعب المصري الخروج للتعبير عن رأيه في هذه الفكرة، سترون ملايين من المصريين يعبرون عن رفضهم هذه الفكرة»