رئيس الشيوخ: هيئة ضمان جودة التعليم بمثابة جهاز للرقابة

أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق، رئيس مجلس الشيوخ، أن هيئة ضمان جودة التعليم بمثابة جهاز لرقابة جودة العملية التعليمية، وله معاييره، التى تعد المعيار الحقيقي لخروج المنتج النهائي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أثناء مناقشة طلب مقدم من النائبة هبة شاروبيم وعشرين نائبا، بشأن تحقيق جودة التعليم العالي ومدى فعالية دور الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.

وقال: نحت بصدد مناقشة قضية جودة التعليم، والذي سيبقى محل نظر باستمرار، وصولا إلي ضمان وجودة أعلى، متابعا: "اللحظة التي نقول فيها إننا وصلنا يبقي فشلنا".

وشدد على ضرورة إلقاء الضوء على السلبيات حتى نتمكن من المراجعات والوصول إلى الافضل، قائلا: سمعنا أن هناك وجعهات نظر متعدده فالبعض يتهم الهيئة بالتشدد لو طبقت المعايير كاملة.

وأوضح أن الواقع العملي يتطلب نوع من الملائمة، المسألة بحاجة إلى مراجعات مستمرة، والجامعات تحتاج قوة بشرية من المراجعة والجودة.

وقال: حتى خريجي الكليات النظرية لديهم نقلة، وفي فترة من الفترات قد عانينا في اختيار أعضاء للهيئات القضائية في سنوات طويلة، إلى أن ظهر تواجد الخارجين من الأقسام الجديدة التي اعتمدت اللغات وأصبح لدينا لكليات النظرية يضاهي أي حاجة في انجلترا وغيرها وتكوينه مشرف، وشدد علي أن هناك نقلة في التعليم، ولكننا نأمل المزيد.