رئيس الشيوخ يستعرض الإنجازات بدور الانعقاد الثالث أمام اللجنة العامة.. صور

عقدت اليوم اللجنة العامة لمجلس الشيوخ، اجتماعا برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، يحضور وكيلى المجلس، المستشار علاء فواد، وزير شئون المجالس النيابية، المستشار محمود عتمان، الأمين العام، رؤساء اللجان النوعية، وممثلي الهيئات البرلمانية.

و فى بداية الاجتماع ألقى المستشار عبدالوهاب عبد الرازق كلمة رحب فيها  بأعضاء اللجنة فى الاجتماع الأول في بداية دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول، قائلا «يسعدني أن أهنئكم جميعًا بعضوية اللجنة العامة».

وتابع: أتمنى من الله العلى القدير للمجلس أن يديم علينا نعمة التوفيق التي ظهرت جلياً منذ بداية هذا الدور بأداء متميز نال تقدير الشعب المصرى على كافة المستويات.

وأشار إلى أن الفكر الراقى والخبرة العظيمة التي بدت واضحة في المناقشات  جعلت وسائل الإعلام تلقب المجلس بمجلس الحكماء، لما بدا أثناء مناقشة مشروعات قوانين:  إنشاء المجلس الأعلى للسيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة، تعديل بعض أحكام تنظيم الاتصالات، تعديل بعض أحكام قانون تعويضات عقود المقاولات، تعديل بعض أحكام قانون الاستثمار، تعديل قانون السلك الدبلوماسي، وأخيراً مشروع قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها ، الذى أعادت اللجنة المختصة والمجلس من بعدها صياغته لينضبط مع أحكام الدستور ويتوافق مع غيره من القوانين ذات الصلة، بعد أن استحدثت فيه أحكاماً تحقق الغاية المنشودة منه وحذفت منه أخرى مخالفة للدستور.

جدير بالذكر أن الاجتماع يأتي بهدف استعراض خطط عمل رؤساء اللجان النوعية بالمجلس، واطلاع رئيس المجلس على أجندة اللجان، وما تم إنجازه في الفترة الماضية.

«تضامن الشيوخ»: المنصورة الجديدة تعكس حرص الرئيس السيسي على توفير سكن آمن

«زراعة الشيوخ»: الدولة حريصة على بناء المدن الذكية بما يتوافق مع مشكلات المياه والمناخ