رئيس الشيوخ: 30 يونيو ميلاد الدولة المصرية الحديثة والمصريون غيروا مجرى التاريخ
أكد المستشار عصام فريد، رئيس مجلس الشيوخ، بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لثورة الثلاثين من يونيو، أن هذا اليوم يمثل "الفجر الذي أطل على مصر بنور جديد"، مشيراً إلى أن خروج جموع الملايين فيه أعلن الرفض القاطع لكل محاولات اختطاف الوطن وطمس هويته.
وقال إن القوات المسلحة المصرية انحازت بإخلاص للإرادة الوطنية الحرة، وكتبت بأحرف من نور قرارها التاريخي بوضع خارطة طريق بمشاركة القوى السياسية، عبرت بمصر بسلام وأمان إلى آفاق المستقبل.
وأضاف أن الاحتفاء بهذه الذكرى ليس احتفاءً بتاريخ في التقويم، بل بميلاد الدولة المصرية الحديثة، مؤكداً أن مستقبل الأوطان تصنعه الإرادة والعمل وليس الأمنيات والشعارات.
وأوضح أن مصر منذ يونيو 2013 خاضت معركة البناء والتنمية، وواجهت الإرهاب، وشيدت مدناً جديدة ومشروعات قومية ومبادرات غيرت وجه الحياة في الريف والحضر، وأعادت لمصر مكانتها على الخريطة الدبلوماسية إقليمياً ودولياً.
وتقدم بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قائد مسيرة التنمية، الذي حمل مسؤوليات جساماً في وقت دقيق وأوفى بوعده بحماية الوطن وتنمية كل شبر على أرضه.
واختتم كلمته بالتضرع إلى الله أن يتغمد شهداء القوات المسلحة والشرطة وأبناء الشعب الأبرياء بواسع رحمته، مؤكداً أن دماءهم كانت ثمناً لتبقى راية الوطن عالية وينعم المصريون بالأمن والاستقرار.
تابعوا قناة صدى البلد على تطبيق نبض