رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يصل القاهرة 23 سبتمبر لعرض استضافة مصر أولمبياد 2036

أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية أن توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، سيحضر لزيارة مصر يوم 23 سبتمبر الجاري في وفد رسمي ممثل عن اللجنة الأولمبية الدولية.

وأشارت اللجنة إلى أن زيارة توماس باخ لمصر لمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم 24 سبتمبر الجاري من أجل عرض على الرئيس تنظيم مصر لدورة الألعاب الأولمبية 2036 لتكون مصر أول دولة عربية وأفريقية تنظم هذا الحدث العالمي الكبير.

ويقوم رئيس اللجنة الأولمبية الدولية خلال زياراته لمصر بتفقد مدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة وتفقد مقر اللجنة الأولمبية المصرية وزيارة المتحف الأولمبي والعديد من المنشأت الرياضية المصرية.

وقام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، بجولة تفقدية لمقر اللجنة الأولمبية المصرية اليوم من خلال فريق عمل يجمع بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية وهيئة استاد القاهرة الدولي برئاسة الأستاذ وليد عبدالوهاب من أجل الترتيب للزيارة والتجهيز لها خلال الفترة الحالية.

وأكد المهندس هشام حطب، أن التعاون المثمر بين اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة ممثله في الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يدفعنا نحو تحقيق مزيد من الإنجازات والنجاحات ورفع راية مصر عالية في جميع المحافل الرياضية المختلفة.

يذكر أنه من المقرر أن تستضيف العاصمة الفرنسية باريس أولمبياد 2024، فيما ستستضيف مدينة نيويورك الأأمريكية نسخة أولمبياد عام 2028، فيما ستستضيف مدينة برزبين الأسترالية نسخة الأولمبياد عام 2032.

ميكالي: اللاعب المصري يشبه البرازيلي.. وأحلم بتكرار إنجاز أولمبياد 2016

اللجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط تهنئ الأولمبية المصرية بنتائج أولمبياد طوكيو