رئيس المجلس الأوروبي: يجب التعاون مع مصر لتمكين الشعب الفلسطيني من الحصول على المساعدات

أكد رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل على ضرورة حشد كل جهود الوساطة لوقف التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي وحماية المدنيين وخصوصا الأطفال.

وقال رئيس المجلس الأوروبي -إن المادة الثالثة من القانون المؤسس للاتحاد الأوروبي تنص على التضامن وحفظ السلام وحقوق الإنسان وخاصة الأطفال والالتزام الكامل بالقانون الدولي وحقوق الدول في تقرير مصيرها .

وأعرب رئيس المجلس الأوروبي عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعوته لهذه القمة، لمناقشة ما يمكن فعله لهذه الفئات الضعيفة المستضعفة.. مؤكدا على ضرورة أن يتم لهم توفير الماء والوقود والغذاء والدواء.

وأوضح أنه من الضرورة التعاون مع السلطات المصرية حتى يتم تمكين الشعب الفلسطيني من الوصول إلى هذه المساعدات، مشددا في الوقت ذاته على حرص الاتحاد الأوروبي لدعم جهود إيصال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين.

وأشار إلى أنه من الضروري العمل بجهود متضافرة لتجنب انتشار هذا التصعيد واحتوائه، فضلا عن إيجاد حلول مشتركة، وأكد على ضرورة بذل كافة الجهود من أجل أن يكون هناك حل مستدام، حل الدولتين وهي المبادرة التي تمثلها معظم الدول في قمة القاهرة للسلام .

ولفت إلى ضرورة دعم السلطة الفلسطينية التي تمثل الطموحات والمطالب المشروعة للشعب الفلسطيني، مبينا أن مسؤولية المجتمع الدولي هي التضافر وحاولة إرساء السلام والاستقرار في المنطقة.