رئيس النواب يشيد بقانون التحالف الوطني للعمل الأهلي.. ويوجه رسالة للحكومة

أشاد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بمشروع قانون بشأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، داعيا الحكومة بأن تكون مشروعات القوانين منضبطة على ذات النهج.

وقال: في نهاية مناقشة مشروع القانون، أثمن غاليًا ما طرحه المجلس من رؤى أثرت المناقشات سواء داخل اجتماعات اللجنة أو الجلسة العامة، وإذ أشيد في هذا المقام بالنائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان، مقدم مشروع القانون ،على حرفية الصياغة التشريعية التى ظهرت جلية في صياغة مواد هذا المشروع، والتي تعد مثالاً يُحتذى به، ونهجًا نرجو أن ينتهج في صياغة مشروعات القوانين الأخرى،حتى لا تكون التشريعات حجر عثرة في طريق الحكومة نفسها، نظرًا لما سينطوي عليها من صعوبات في التطبيق.

وتابع رئيس مجلس النواب: أؤكد أن التشريعات ليست غاية في ذاتها، وإنما هي الطريق إلى بنيان تشريعي قويم يبتغي المشرع من خلالة تحقيق أهدافه.

ووافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على مجموع مواد مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي المقدم من النائب طارق رضوان (وأكثر من عشر عدد الأعضاء).

وأرجأ المجلس الموافقة النهائية على مشروع القانون إلى جلسة لاحقة، حيث شهدت الجلسة استعراض الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، تقرير اللجنة عن مشروع.