رئيس الهلال السعودي يكشف تغيير نظام مونديال الأندية.. ويكشف موقف إراحة بعض اللاعبين أمام الأهلي

أكد فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال السعودي، رضاه عن الأداء الذي قدمه لاعبيه أمام تشيلسي الإنجليزي، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، وانتهت بفوز البلوز، بهدف نظيف، في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالإمارات.

وقال بن نافل، في تصريحات صحفية: «راضين عن هذا الأداء المشرف الذي شرف الوطن، واللاعبين قدموا كل ما عليهم، وان شاء الله طموحنا وتركيزنا يستمر لتحقيق المركز الثالث في المباراة القادمة».

وأضاف رئيس الهلال، ردًا على تساؤلات إراحة بعض اللاعبين أمام الأهلي؟ «لعب مباراة كل يومين أمر مرهق، والمدرب هو المختص بالأمور الفنية وأكيد له تأثير».

واختتم تصريحاته «طرحت أمر نظام بطولة كأس العالم للأندية على اللجنة المنظمة للبطولة والاتحادين الدولي والآسيوي، وقالوا أنهم سيغيرون هذا النظام، لأنه غير عادل بالنسبة لأبطال القارة الآسيوية».

وسلطت الصحف العالمية، الضوء على المستوى الكبير الذي قدمه فريق الهلال السعودي في مباراته أمام تشيلسي، مساء اليوم الأربعاء، رغم الخسارة بهدف دون رد، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وأكد الإنجليزي تيم فيكيري، محلل قنوات «إسبن العالمية»، أن الشوط الثاني من مباراة الهلال ضد تشيلسي هو ما يحتاجه كأس العالم للأندية، مباراة تنافسية لذلك من حق الهلال أن يفخر بنفسه بعد هذا الأداء الكبير.

وأشار سيمون جونسون، صحفي جريدة «الأتليتيك» إلى أن تشيلسي كان قريبًا من الوصول إلى الأشواط الإضافية كما حدث في مباراته الأخيرة بكأس إنجلترا، بسبب الأداء القوي لفريق الهلال السعودي خاصة بالشوط الثاني.

كما تحدث ميجيل ديلاني، صحفي جريدة «إندبندنت» عن أداء الهلال أمام تشيلسي، قائلًا إن زعيم آسيا أعطى تشيلسي مباراة صعبة ومُعقدة للغاية، تمامًا مثل ما فعله فريق بليموث، السبت الماضي، في بطولة كأس إنجلترا.

في المقابل، اعترف جيمس أولي، محرر موقع «إسبن»، أن تشيلسي يحتاج إلى حارسه الإسباني كيبا للخروج بالفوز أمام الهلال، الذي صنع فرصًا خطيرة في الشوط الثاني وكان أقرب إلى التعادل منه إلى الخسارة.

ونقلت صحيفة «ميرور» أجواء مباراة نصف النهائي بين الهلال وتشيلسي لتصفها بالصعبة على الفريق الإنجليزي، بعد تقدمه في الشوط الأول بهدف لوكاكو، ثم تراجعه واستقباله عدة فرص من بطل دوري أبطال آسيا لعام 2021.

أما صحيفة «إندبندنت» فتحدثت عن صعود تشيلسي إلى النهائي لمواجهة بالميراس البرازيلي، مع التعليق على مباراة نصف النهائي ووصفها بالصعبة، بالإضافة إلى الإشادة بالعمل التكتيكي الذي قدمه البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب الهلال خلال آخر 45 دقيقة.

وأفاد موقع «توك سبورت» الشهير أن تشيلسي احتاج إلى حارسه كيبا وتصدياته القوية من أجل الفوز على بطل آسيا الهلال، الذي صنع أكثر من فرصة وكان قريبًا من التعادل في بعض المناسبات.

ووصفت صحيفة «صن» فوز تشيلسي على الهلال بالشاق والمعقد لدرجة كبيرة، لتطالب فريقها الإنجليزي ببذل مجهودات مضاعفة في النهائي أمام بالميراس، إذا أراد الفوز بكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه.

ومن المقرر أن يواجه تشيلسي منافسه بالميراس، الأحد المقبل، في نهائي البطولة على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة، فيما يلتقي الهلال والأهلي في مباراة تحديد المركز الثالث، السبت المقبل، على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة.

ملخص وهدف مباراة الهلال ضد تشيلسي في كأس العالم للأندية

موعد مباراة الأهلي ضد الهلال السعودي في مباراة المركز الثالث بمونديال الأندية

مباراة الهلال وتشيلسي

مباراة الهلال وتشيلسي

مباراة الهلال وتشيلسي

مباراة الهلال وتشيلسي

مباراة الهلال وتشيلسي

مباراة الهلال وتشيلسي

مباراة الهلال وتشيلسي

فتح الحجز الإلكتروني لتذاكر مباراة الأهلي والهلال السعودي

إعلامي سعودي: الواقع فرض نفسه بفوز تشيلسي على الهلال.. وزعيم آسيا خاض المباراة بغرض الاستمتاع