رئيس الوزراء: إنشاء 250 ألف وحدة سكنية والإعلان قريبا

قال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت إن العاصمة الإدارية هي نموذج من بين 15 مشروعًا جديدا يمثل التخطيط الجيد.

وناشد مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، من المواطنين انتهزا فرصة المدة الخاصة بالتصالح على مخالفات البناء مع السرعة بتقنين المخالفات التي تمت.

وتابع خلال تفقده العاصمة الإدارية الجديدة، أنه يتابع  مع المحافظين من أجل التيسير على المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء.

وأكد أن الدولة قادرة على بناء أكبر حجم من الإسكان لكل المستويات وهو تكليف من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجباء بناء وحدات سكنية لمستويات مع تنفيذ التخطيط الجيد منذ البداية وتجهيز الخدمات وتنفيذ شبكة طرق على أعلى مستوى لربط تلك المدن.

وكشف مدبولي أن مدينة حدائق العاصمة هي امتداد لمدينة بدر وهي على وشك الإنجاز وتبعد بنحو 10 دقائق من العاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن القرار الرئاسي لإنشائها سوف يصدر قريبًا.

موضحا أنه يتم بناء 30 ألف وحدة إسكان اجتماعي منذ شهر أبريل الماضي وبنسبة الإنجاز تقترب من 50% وسيتم الانتهاء من ذلك المشروع في يونيو 2021.

وأشار مدبولي إلى أن المدن الجديدة تتم على أساس سليم ومخططة بطريقة سليمة وتضم الخدمات، موضحا أنه سوف يتم الإعلان قريبا من جانب عاصم الجزار، وزير الإسكان على إنشاء 250 ألف وحدة إسكان الاجتماعي.

الإسكان: حملتان لضبط وحدات الإسكان الاجتماعي المخالفة بمدينتي 6 أكتوبر الجديدة وبدر

عاصم الجزار: تنفيذ 29496 وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعي بمنطقة حدائق العاصمة في بدر.. صور

وزيرة التخطيط: زيادة الاستثمارات بنسبة 70% فى قطاعات الصحة والإسكان والصرف الصحى والاتصالات والتعليم